اكتشف رادار السرعة مع تطبيق خرائط جوجل

تستعد شركة جوجل – Google لتوفير خدمة جديدة لمستخدمي تطبيق خرائطها الشهير “Google maps” يمكنهم من معرفة مواقع الرادارات ويحذرهم بضرورة تخفيف سرعتهم قبل الوصول إليها لتفادي المخالفات المرورية.

ووفقًا لموقع “أندرويد بوليس” المختص بأخبار التقنيات، فإن جوجل تختبر حاليا هذه الخدمة الجديدة، والتي تسمح لمستخدمي خرائط جوجل بالتعرف على أماكن الرادارات وكذلك الإبلاغ عن أماكن مشهورة بأنها تشهد كثيرا من الحوادث، لتقوم الشركة باستخدامها في تطبيقها الخاص للخرائط لتحذير السائقين الآخرين.

وتم طرح الخاصية على بعض هواتف أندرويد، كنوع من الاختبار داخل الولايات المتحدة، حيث ظهرت علامة زائد أو + داخل دائرة محادثة في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة على تطبيق خرائط جوجل Google.

وبالضغط على علامة الزائد، يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الحوادث أو الرادارات، ثم تقوم شركة جوجل بتجميع البيانات وتكوين مخطط عن حركة السير في المنطقة المشار إليها، مع ضرورة ضبط المستخدم لوضع “navigation” خلال هذه العملية.

 

شاهد أيضاً

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على "إنستقرام" معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

crossorigin="anonymous">