الرئيسية / حلول التطبيقات / شرح طريقة مسح سجل البحث على جوجل

شرح طريقة مسح سجل البحث على جوجل

جميعنا لانستغني عن محرك البحث جوجل فهو البوابة الاولى الى عالم الانترنت والبحث فيه ، ولكن في المقابل فأن محرك بحث جوجل Google يقوم بتخزين سجل بحث لجميع عمليات البحث التي أجريتها أثناء تسجيل الدخول، مع ربطها بحسابك في Google.

ويستخدم جوجل  سجل البحث الخاص بك لمعرفة المزيد عنك، لذا فإن حذف سجل البحث سيجعل نتائج البحث أقل تخصيصاً.

ونقدم لك  خطوات بسيطه يمكنك  من خلالها ان تقوم بمسح هذا السجل بسرعة من نتائج البحث بدلاً من التوجه إلى لوحة التحكم في حساب Google.

 

كيفية مسح سجل بحث جوجل من خلال جهاز كمبيوتر مكتبي.

لمحو سجل بحث جوجل على سطح المكتب ، انقر على الإعدادات (Settings ) > بياناتك في خدمة “بحث” (Your Data in Search) أعلى صفحة البحث.

مرِّر لأسفل إلى قسم نشاط البحث (Your search activity section). لحذف كل سجل بحث جوجل، انقر على زر حذف كل نشاط البحث (Delete all Search activity). لمسح آخر ساعة من تاريخ البحث ، انقر فوق زر حذف آخر ساعة (Delete last hour).

كيفية مسح سجل بحث جوجل الخاص بك على الهاتف المحمول

على الهاتف الذكي، انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة نتائج بحث Google.

انقر على بياناتك في خدمة “بحث” (Your Data in Search)

مرِّر لأسفل إلى قسم حذف نشاط البحث “Delete your search activity section” وانقر على “حذف الساعة الأخيرة”“Delete last hour” أو “حذف جميع أنشطة البحث” “Delete all Search activity,”، اعتمادًا على مقدار سجل البحث الذي تريد مسحه.

كيف تمنع جوجل من جمع سجل البحث

بطبيعة الحال، سيظل جوجل يحتفظ بجمع سجل البحث حتى بعد محوه. إذا كنت ترغب في منع ذلك، فانقر أو اضغط على خيار “Web & App Activity” ضمن “Google-wide controls” في صفحة “Your Data in Search”.

إقرأ ايضا   شرح إزالة فيروس Mac Auto Fixer من على أجهزة ماك

في صفحة Activity Controlsالتي تظهر، قم بإيقاف خاصية “Web & App Activity”.

أضافت جوجل ميزة سجل البحث في 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2018، ولكنها الخطوة الأولى فقط، حيث تعمل على تطويرها لتشمل منجات أخرى بحسب ما قالته الشركة في مدونتها الرسمية:

في العام المقبل، سنعمل على توسيع هذه الميزة إلى الخرائط ، متبوعة بالعديد من منتجات Google الأخرى. يعد الوصول إلى عناصر التحكم في الخصوصية الملائمة والقابلة للتنفيذ مباشرةً من منتجات Google التي تستخدمها يوميًا هي إحدى الطرق التي نعمل عليها باستمرار من أجل إنشاء خصوصية تناسب الجميع.

 

المصدر: مدرسة زاد

عن hloooltech

مدون هاوي مهتم بجديد التقنية في مجال الاجهزة الذكية والحواسيب

شاهد أيضاً

اكتشف رادار السرعة مع تطبيق خرائط جوجل

تستعد شركة جوجل – Google لتوفير خدمة جديدة لمستخدمي تطبيق خرائطها الشهير “Google maps” يمكنهم …