الرئيسية / ابل / أهم مواصفات الأيفون 8 (iPhone 8)

أهم مواصفات الأيفون 8 (iPhone 8)

 

خلفية من الزجاج !

كالعادة، حرصت آبل على تصميم جهاز الأيفون الجديد، وحتى تجعله مميزا، جعلته من المعدن القوي، بالإضافة إلى خلفية من الزجاج اللامع، أي أنك عند حصولك على الجهاز، ستجده مغطى من الزجاج في الجهة الخلفية !

 

المقاسات نفسها 4.7 إنش و5.5 إنش

نفس الجيل السابق، سيتوفر الأيفون 8 على نسختين، الأولى الأيفون 8 بمقاس 4.7 إنش، في حين أن النسخة الثانية وهي الأيفون 8 بلس، بمقاس 5.5 إنش، تماما كما في الأجيال الماضية من الأيفون.

معالج A11 bionic بتقنيات جديدة !

اعتمدت آبل على معالج A11 المسمى bionic، وهو سداسي النواة، حيث سيكون أسرع 25٪ من الجيل السابق بالنسبة للاعتماد على نواتين، في حين الاعتماد على أربع أنوية سيضمن تفوقا يصل حتى 70٪ مقارنة بالجيل السابق A10، أما معالج الرسوميات سيضمن تفوقا بـ 30٪ مقارنة بالجيل السابق أيضا، وسيحوي المعالج الرئيسي 4.5 مليار من النواقل.

معالج تصوير أفضل !

بالإضافة إلى معالج الرسوميات، أكدت آبل دمج معالج تصوير له قدرات أفضل مما سبقه، حيث يضمن الحصول على صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة، وأيضا تحسين عرض البيكسل وإنقاص الفوضى أو الحركة أثناء التصوير !

الكاميرا في الأيفون 8 !

ضمت آبل الكاميرا الفردية في الأيفون 8، لتكون بدقة 13 ميجابيكسل، مع الاعتماد على حساس تصوير جديد تماما، يضمن تحسينا يصل حتى 83٪ في ظروف الاضاءة الضعيفة، مع رصد التفاصيل الدقيقة في المشاهد لتظهر بشكل واضح في الصورة الملتقطة.

طبعا مع تحسين مزايا التصوير البطيء، وكذلك تقنيات العزل وغير ذلك من المزايا البرمجية التي ستصبح أفضل مع الحساس الجديد.

الكاميرا في الأيفون 8 بلس ستكون مزدوجة !

ولأن نسخة البلس دوما أفضل من النسخة العادية وأغلى، فإن آبل ضمنتها كاميرا خلفية مزدوجة، تماما كما في الأيفون 7 بلس، لكن هذه المرة مع حساس تصوير جديد، مع عدستين، واحدة f1.8 والأخرى بمقاس f2.8، مع دعم تقنية التثبيت البصري OIS، على عكس نسخة الأيفون 8 العادية !

ستدعم هذه العدسة تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار بالثانية و1080p بسرعة 240 إطار بالثانية، وستعتمد هذه الكاميرا على الحساسات الأخرى في الجهاز، مثل حساس الحركة، والجيروسكوب لضمان توفير دقة تصوير وثبات أفضل، في الصور الثابثة أو الفيديو !

دعم الواقع المعزز في الأيفون 8 بلس !

لأن الأيفون 8 يعتمد على عدستين، فإنه بدوره سيوفر تجربة واقع معزز أفضل، حيث يمكن للجهاز عرض محتوى بتقنية الواقع المعزز، سواء ألعاب أو حتى خطة المباريات ! كذلك حتى تموقع النجوم والكواكب في السماء من خلال توجيه الكاميرا دوما بعد تحديد المحتوى المطلوب !

دعم الشحن اللاسلكي أخيرا !

من المزايا المهمة المنتظرة، وها هي آبل كشفت عن توفرها في الأيفون 8 وكذلك الأيفون 8 بلس، حيث سيدعمان تقية الشحن اللاسلكي، وذلك من خلال تقنية Qi الكلاسيكية المعروفة، مما يعني دعم الكثير من إكسسوارات الشحن اللاسلكية المتوفرة في السوق ! فضلا عن ذلك دعم الشحن اللاسلكي في كثير من السيارات من شركات تصنيع مختلفة بالتعاون مع شركة آبل.

مكبرات صوت بتقنية ستيريو

من مزايا الأيفون 8، أنه سيتوفر على مكبرات صوت تدعم تقنية stereo، مما يعني بث صوتي احترافي، وذلك أفضل بنسبة 25٪ مقارنة بالأيفون 7 !

الأسعار الرسمية للأيفون الجديد مع موعد التوفر !

 

الأيفون 8 سيتوفر بسعر ابتداء من 699$ بالألوان الواحة في الصورة السابقة، وهي الذهبي والأبيض والأسود اللامع.

في حين أن نسخة الأيفون 8 بلس، ستتوفر بسعر بداية من 799$، والموعد للطلب المسبق يوم 15 سبتمبر، في حين أن الشحن للزبائن سيبدأ من 19 سبتمبر الجاري، أي لم يبق الكثير عن ذلك !

 

منقول بتصرف من اخبار التطبيقات

عن hloooltech

مدون هاوي مهتم بجديد التقنية في مجال الاجهزة الذكية والحواسيب
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على عدسة وكاميرا 3D tof في الهواتف الذكية واستخداماتها

ظهر مصطلح ToF Camera كثيراً في عدّة هواتف ذكيّة حديثة و الَتِي تحتوي على أكثر ...