كيف تعرف ان الهاتف الذكي مناسب لك من حيث حجم الشاشة ودقتها

قدم موقع البوابة العربية للاخبار التقنية عدد من النصائح تساعدك في اختيار الهاتف الذكي المناسب لك من حيث دقة الشاشة وحجمها  واليكم هذه النصائح :

حجم الشاشة

على الرغم من أن الشاشات الكبيرة باتت أكثر رواجاً خلال الفترة الحالية، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الهواتف الذكية بأحجام شاشة متفاوتة.

ولكي تتمكن من اختيار شاشة بحجم ملائم لاحتياجاتك إليك بعض النقاط السريعة:

الهواتف الصغيرة

هي الهواتف الذكية التي تأتي بحجم شاشة 5 بوصة أو أقل، وهي هواتف مناسبة جداً لمن يبحث عن تصميم مضغوط يتيح له حمل الهاتف بكل سهولة داخل الجيب.

هذه الهواتف ملائمة أكثر للأشخاص الذين يرغبون باستخدام الهاتف بسلاسة أثناء العمل مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وقراءة البريد الإلكتروني، مع سهولة التنقل بها من مكان لآخر.

أيفون 7 وجوجل بيكسل وسوني Xperia X Compact تعتبر أفضل الهواتف الصغيرة المتاحة في الأسواق حالياً.

الهواتف المتوسطة

هي الهواتف التي تأتي بحجم شاشة أكبر من 5 بوصة ولغاية 5.5 بوصة، وهي هواتف ملائمة للغاية للأشخاص الذين يبحثون عن التوازن بين التصميم وبين تقديم تجربة ترفيهية معقولة، مثل هاتف سامسونج جالكسي إس 7.

الهواتف الكبيرة

هي الهواتف التي تأتي بحجم 5.5 بوصة أو أكبر مثل هاتف جالكسي إس 8 وجوجل بيكسل XL وآيفون 7 بلس.

هذه الهواتف تعتبر ملائمة للغاية للأشخاص الذين يبحثون عن التجربة الترفيهية دون الاعتبار للتصميم أو قابلية الحمل، مثل الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم بشكل كبير داخل المنزل أو في المقاهي.

وبالتالي إن كنت تعتزم مشاهدة الأفلام السينمائية ومقاطع الفيديو على يوتيوب وقراءة الكتب الإلكترونية أو العمل على مهام متعددة مثل تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، فإن هذه الهواتف ستكون الخيار الملائم لك.

دقة الشاشة

أغلب الهواتف الذكية حالياً، بما في ذلك بعض الهواتف متوسطة المواصفات، تأتي بدقة شاشة 1080 * 1920 بيكسل (Full HD) وهو الحد المقبول بالنسبة للدقة خصوصاً للهواتف صغيرة أو متوسطة الحجم.

أما إن كنت تبحث عن هاتف بمواصفات مرتفعة فسيكون الاعتماد على دقة شاشة 2560 * 1440 بيكسل QHD هو الخيار الأنسب لك خصوصاً إن كنت ترغب باقتناء هاتف بشاشة أكبر من 5.5 إنش.

القليل من الهواتف الذكية حالياً توفر دقة شاشة 4K مثل هاتف سوني Xperia XZ Premium ومع أن جودة الشاشة تبدو فائقة إلا أنك لن تلاحظ البيكسل الإضافية مقارنة بشاشات QHD وبالتالي فهذا الخيار يُعتبر فائض عن الحاجة ولا يجب أن يكون له أي تأثير عند اختيارك للهاتف.

جودة الشاشة

هناك بعض المعايير الأخرى التي يجب أن تبحث عنها في شاشة الهاتف مثل سطوع الشاشة وزوايا المشاهدة وجودة الألوان ودعم تقنية HDR.

فبعض الهواتف الذكية لا توفر درجة سطوع ملائمة يُمكن من خلالها قراءة شاشة الهاتف الذكي في الخارج وعند وجود ضوء الشمس الساطع.

شاشات أمولد AMOLED غنية أكثر بالألوان مقارنة بشاشات LCD وبالتالي فإن اعتمادك عليها سيوفر لك تجربة أفضل بكثير وذلك بفضل تشبع الألوان ووجود مستوى أعمق للون الأسود إضافة إلى تميزها بزوايا عرض أوسع.

شاهد أيضاً

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي تشرح باختصار كيفية تحديد موقع واستعادة الصور التي تم حذفها من Camera Roll على جهاز iPhone الخاص بك.

crossorigin="anonymous">