مواصفات ووميزات واسعار هاتف سامسونج جالكسي إس 8

أعلنت سامسونج رسمياً عن الهاتف الذكي الجديد Galaxy S8 ، يأتي هاتف جالكسي إس 8 هذا العام بتصميم ثوري و تحسينات جوهرية مهمة على مستوى المواصفات الفنية و البرمجية ، فدعونا تنعرف أكثر على تحفة سامسونج الفنية ، رحبوا معنا بهاتف Galaxy S8 !

مواصفات جالكسي اس 8 :

  • الشاشة : بقياس 5.8 إنش ، منحنية ، بدقة 2960 × 1440 بكسل ، من النوع Super AMOLED .
  • المعالج : Exynos 8895 أو Snapdragon 835 (بحسب الدولة) .
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجابايت
  • السعة التخزينية : 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل بتقنية Dual Pixel AF ، و التثبيت البصري OIS ، و فتحة عدسة f/1.7 .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 8 ميجابكسل .
  • البطارية : بسعة 3000 ملي أمبير .
  • نظام التشغيل : Android 7 Nougat .

مميزات جالكسي اس 8

التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

منذ أواخر عام 2014 و سامسونج تعتمد تصميماً مميزاً لهواتفها الراقية ألا و هو التصميم المعدني المغطي بالزجاج و هو ذات التصميم الموجود لدينا هنا مع Galaxy S8 المصنوع من سبائك الألمنيوم مع غطاء من زجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش و الكسر نسبياً .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

هاتف Galaxy S8 يأتي بشاشة بنسبة أبعاد 1:2 و تشغل مساحة تبلغ 84% من الجهة الأمامية مع حواف قليلة و نحيفة جداً و انحناء بسيط للشاشة من الجانبين ، كذلك تم إزالة زر Home و نقل مستشعر البصمات للجهة الخلفية بجانب الكاميرا ، مع ملاحظة أن زر Home الافتراضي الموجود في الشاشة يستجيب للضغط كذلك لإعطاء إحساس كما لو كان حقيقياً ، هذا كله سمح لسامسونج زيادة قياس الشاشة إلى 5.8 إنش مع الحفاظ على أبعاد مماثلة للإصدار السابق Galaxy S7 .

هاتف Galaxy S8 يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ما يعني أنه لا يسمح بنفاذ الماء و الغبار إلى الداخل ف الظروف العادية ، كما يستطيع الصمود تحت الماء لفترة تصل إلى 30 دقيقة و على عمق أقصاه 1.5 متر بدون ضرر في الظروف القياسية .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 بميزة مقاومة الماء و الأتربة

أبعاد Galaxy S8 تبلغ 149 للطول × 68 مليمتر للعرض مع سمك يبلغ 8 مليمتر ، و وزن يصل إلى 151 جراماً ، و هذا لا يختلف كثيراً عن Galaxy S7 برغم زيادة قياس الشاشة كما ذكرنا ، و يتوفر جالكسي اس 8 بعدة ألوان هي : الأسود ، الأزرق ، الذهبي ، الرمادي ، و الفضي .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الألوان

الشاشة

شاشة جالكسي اس 8 بقياس 5.8 إنش ، بنسبة طول إلى عرض 1:2 ، و تبلغ دقتها 1440 × 2960 بكسل (Quad HD) ما يعني أن كثافة البكسلات تبلغ 568 بكسل لكل إنش ، و هي مغطاة بزجاج حماية Gorilla Glass 5 لحمايتها من الخدش و الكسر .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

الشاشة تدعم ميزة HDR 10 و هي تقنية جديدة تسمح للشاشة بدعم نحو مليار لون تقريباً يتم توليدها عند تشغيل الأفلام و مقاطع الفيديو المصوّرة بتقنية HDR و التي لا تجدها سوى على مواقع مثل Amazon و Netflix و غيرها ، لذا فقد لا تكون هذه الميزة ذات فائدة كبيرة إن لم يوجد لديك محتوي يدعم تلك التقنية لتشغيله و الاستفادة من أداء الشاشة .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

المواصفات الفنية

يأتي هاتف جالكسي اس 8 بإصدارين من ناحية المعالج : إصدار يحمل معالج سامسونج Exynos 8895 ثماني النواة ، أربعة منها بتردد 1.7 جيجاهيرتز للمهام العادية و أربعة أخرى بتردد 2.5 جيجاهيرتز للمهام الثقيلة . أما الإصدار الآخر فيحمل معالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز لأربعة أنوية و تردد 2.45 جيجاهيرنز للأربعة المتبقية . كلا المعالجين يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر FinFET ، و هي أحدث التقنيات المتوفرة حالياً في صناعة معالجات الأجهزة المحمولة ، هذه التقنية أفضل من ناحية الأداء بنسبة 27% و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 40% مقارنة بتقنية 14 نانومتر السابقة .

يحمل Galaxy S8 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت بتقنية UFS 2.0 ذات السرعة العالية في نقل البيانات ، علماً بأن السعة التخزينية قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي microSD ، أما البطارية فهي بسعة 3000 ملي أمبير .

يدعم Galaxy S8 أيضاً شبكات الجيل الرابع 4G LTE و شبكات الوايفاي بأنواعها dual-band Wi-Fi ac/a/b/g/n ، و Bluetooth 4.2 و تقنية NCF مع ميزة الدفع الإلكتروني Samsung Pay و منفذ USB Type C و منفذ سماعات الرأس 3.5 مليمتر و مستشعر للبصمات في الجهة الخلفية إضافة إلى مستشعر خاص بالتعرف على قزحية العين ، و مستشعر للتعرف على الوجه أيضاً كل هذا من أجل التعرف على هوية المستخدم و حماية الهاتف !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : أول هاتف بميزة التعرف على الوجه !

الكاميرا

كاميرا Galaxy S8 بدقة 12 ميجابكسل و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.4 ميكرون مع فتحة عدسة كبيرة ذات اتساع f/1.7 و هذا يسمح للكاميرا بالتقاط كميات كبيرة من الضوء و يرفع أداءها في حالات الإضاءة المنخفضة ، الكاميرا تدعم ميزة Dual Pixel لعمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره بشكل دقيق و سريع ، كما تدعم ميزة التثبيت البصري OIS لمنع التشويش و اهتزاز الصورة .

كاميرا Galaxy S8 هي ذاتها المستخدمة في Galaxy S7 من ناحية المستشعر و العدسات ، لكن التحسين هنا يأتي بصورة برمجية حيث تعمل الكاميرا على التقاط أكثر من صورة بشكل متتابع ثم دمجها معاً في صورة واحدة لزيادة حدة الصورة و جودة تفاصيلها . الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ 1.7 أيضاً ، و هي تعمل بتقنية التركيز التلقائي AF لأول مرة بالنسبة لكاميرا أمامية .

مزايا أخرى

  • من خلال تطبيق S Health ستكون هناك إمكانية لإجراء محادثة مرئية مع طبيب لأخذ الاستشارات الطبية !
  • المساعد الشخصي Bixby و الذي يقوم بتقديم الاقتراحات و الرد على الاستفسارات من خلال مزايا الذكاء الاصطناعي .
  • تطبيق Samsung Connect لإدارة الأجهزة الذكية المنزلية من حولك .
  • الهاتف سيأتي بسماعات رأس من صناعة شركة AKG .

السعر و موعد الإصدار

يبدأ طرح هاتف Galaxy S8 يوم 28 إبريل المقبل بأسعار تبدأ من 750 دولاراً أمريكياً .

المصدر: موقع اخبار التطبيقات

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: