الحد من ظهور المقاطع الغير لائقة والسيئة في اليوتيوب

ندرك كثيرا ونحن نستخدم موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو حجم الفيديوهات التي يتم رفعها للموقع يوميا وندرك ايضا انه هذه الفيديوهات ليست كلها مفيده او جيدة او مناسبة للمشاهدة الامر الذي يسبب ازعاجا لك كمستخدم خصوصا اذا ما قام احد من اطفالك باستخدام التطبيق من خلال جهازك ..

وقد تظهر هذه الفيديوهات السيئة على هيئة مقترحات او اعلانات ترويجيه بين المقاطع الجديدة او المقترحة  ..

وقد اطلعت على مواضيع كثيرة تقدم كثيرا من التصائح للحد من ظهور تلك المقاطع السئة والتقليل من ظهورها…

وهنا سنقدم بعض الخطوات المهمة التي تعالج هذه المشكلة :

اولا يمكن حجب المقاطع السيئة من الظهور بهذه الطريقة كما في تدوينة سابقة

شرح بالصور لطريقة حجب المقاطع غير اللائقة من الظهور في البحث في الايفون والجالكسي

وميزة هذه الطريقة انها تعمل فلتر مشدد على المقاطع الاباحية بالذات ..

لكن عندما تريد مشاهدة فيديوهات ذات محتوى مفيد وتجد امامك الكثير من المقاطع المنشورة حول نفس الموضوع ولكن لاتدري ايها افضل فاتبع الخطوات التالية:

– طالع تقييم الفيديو قبل المشاهدة

حقيقة فإن مجتمع يوتيوب غالباً ما يمنح تقييمات عادلة بالنسبة للفيديوهات المنشورة على المنصة، وبالتالي فإن معرفة تقييم الفيديو هي مسألة مهمة جداً قد توفر عليك الكثير من الوقت أثناء البحث عن فيديوهات في مجال معين.

فمثلاً نفترض بأنك تريد البحث عن شرح لبرنامج معين على يوتيوب، وبالتالي بدلاً من أن تضيع وقتك في مشاهدة فيديو سخيف لا يقدم أي معلومة صحيحة، قم بإلقاء نظرة فوراً على معدل التقييم “عدد الإعجاب وعدم الإعجاب”، قبل مشاهدة الفيديو.

وإن كنت تستخدم يوتيوب من خلال سطح المكتب فأنت تعلم بأن الموقع لا يوفر ضمن المعاينة عدد الإعجاب وعدم الإعجاب بل فقط عدد المشاهدات، لذا يُمكنك استخدام الإضافات المتوفرة في هذا المجال.

إذا أرت رأي الشخصي، فأقترح عليك إضافة Ratings Preview for YouTube على كروم والتي تسمح لك بمعاينة عدد تسجيلات الإعجاب بالفيديو قبل مشاهدته، وهي متوفرة كذلك على أندرويد.

– لا تتجاهل الفيديوهات المقترحة

في الفترة الأخيرة ازداد الجدل حول الفيديوهات المقترحة للمشاهدة من يوتيوب والتي تظهر كقائمة إلى جانب الفيديو الذي تشاهده، خصوصاً وأن بعض المحتويات التافهة وغير المفيدة تظهر ضمن الاقتراحات.

حسناً، في هذه الحالة لا ينبغي تمرير الموضوع ببساطة، بل قم مباشرة بتعليم هذا الفيديو على أنه “لا يهمك” وذلك من خلال التأشير عليه والضغط على الثلاث نقاط الظاهرة أعلى يسار الصورة المصغرة للفيديو.

العملية لن تستغرق من وقتك إلا ثواني معدودة، لذا حين تلاحظ أي فيديو ضمن القائمة لا يناسبك فقم فوراً باتخاذ الإجراء السابق معه، هذه الآلية ستضمن لك في أغلب الحالات تصفح محتويات عالية الجودة.

راجع سجل المشاهدة

قد تشاهد مقطع يوتيوب غير هادف أو مسيء أو عديم الفائدة من الاقتراحات أو من الصفحة الرئيسية، بعدها سيبدأ يوتيوب باقتراح المزيد من هذه المقاطع بناءً على سجل المشاهدة الخاص بك حتى وإن كان عددها قليل للغاية، وهي أحد المشاكل التي يعاني منها الموقع في الفترة الأخيرة.

لذا لا بأس بأن تأخذ من وقتك بضع دقائق لإزالة الفيديوهات المسيئة من سجل المشاهدة الخاصة بك، وفي حال لم تكن تهتم بالفيديوهات الموجودة إطلاقاً ولا تريد اقتراحات بناءً على السجل فيمكنك تفريغه بالكامل.

شخصياً أهتم بوجود الفيديوهات في سجل المشاهدة والذي أحصل غالباً على اقتراحات جيدة من خلاله، لكن في حال صادفت فيديو عديم الفائدة فأقوم بإزالته مباشرة من ضمن السجل وهي طريقة فعالة إلى حد ما لاستمرار ظهور فيديوهات جيدة ومناسبة لك في يوتيوب.

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: