شركة ابل تحدد يوم 27 أكتوبر الجاري للكشف عن حواسب ماك جديدة

img_4415

منذ عام 2012 م وشركة ابل مستمرة بإنتاج أجهزة حواسيب الماك ولكن لم نلاحظ أي تغيير على اشكال الأجهزة مقارنة بالتغييرات التي طالت أجهزة ابل الأخرى كالايفون والايباد ..

الا ان ابل قد حددت يوم 27 من أكتوبر الجاري لاقامة مؤتمر بمقرها الريئسي بمدينة كوبرتينو في ولاية كالفورنيا الامريكية للحديث عن هذه الأجهزة حيث يُتوقع أن تكشف خلاله عن نسخة أرق سماكةً من حاسبها المحمول ماك بوك برو مع شريط لمسي بتقنية “الصمامات الثنائية العضوئية الباعثة للضوء” OLED إضافة إلى منفذ USB-C.

ومن المتوقع أن يركز حدث الخميس المقبل على إصدار جديد من حواسب ماك بوك برو، التي تأتي في قياسين، هما: 13 و 15 بوصةً، كما يُشاع أنها ستطلق نسخةً أحدث من حاسبها المحمول ماك بوك أير بقياس 13 بوصةً، ولكن من غير المتوقع أن تكون التغييرات على هذا الحاسب كبيرةً، نظرًا لكون آبل تدفع نحو إطلاق نسخة بقياس 12 بوصةً.

وقد قامت الشركة بتوزيع بطاقات الدعوة على المدعوين لحضور هذا المؤتمر الا انها لم تكشف للإعلام الكثير من التفاصيل، إذ اقتصرت على عبارة “مرحبًا مرةً أخرى” مع شعار الشركة بطريقة توحي أنها ستركز على تصميم جديد لحواسب ماك بوك برو.

ويجري الحديث منذ مدة أن آبل تعتزم إضافة شريط لمسي بتقنية OLED إلى حواسب ماك بوك برو، ليحل محل شريط الأزرار الوظيفية، مما يسمح للمستخدمين بمزيد من الحرية في التحكم بالتطبيق، إذ ستختلف الأوامر التي تظهر على الشريط بحسب التطبيق.

ويُشاع أيضًا أن آبل تعتزم إضافة تقنية البصمة Touch ID إلى حواسب ماك لأول مرة، وذلك بغية تعزيز مستويات الأمان التي توفرها حواسب المحمولة، فضلًا عن منح المستخدمين القدرة على استخدام خدمتها المالية “آبل باي”.

 

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف ايفون 13

سعر ومواصفات هاتف ايفون 13 الذي كشفت عنه شركة أبل يوم امس من سلسلة هواتفها …

%d مدونون معجبون بهذه: