مشكلة احتراق هواتف جالاكسي نوت 7 ما زال مستمرة

83

صرحت شركة سامسونج اليوم الأحد بإنها تجري تحقيقات فيما يخص البلاغات التي ظهرت حول احتراق أحدث هواتفها من فئة فابليت “جالاكسي نوت 7” Galaxy Note 7 في ولاية كنتاكي، ويعتبر حادث الإحتراق هذا ثالث حادث يحصل خلال أقل من اسبوع لهواتف تم استبدالها.

وأشار مايكل كليرينج من مدينة نيشلسفيل بولاية كنتاكي في وسط جنوب شرق الولايات المتحدة أنه استيقظ يوم الثلاثاء على أثر صوت حيث وجد هاتفه جالاكسي نوت 7 المستبدل يشتغل، وأضاف انه حصل على الهاتف الذي اشتعلت فيه النيران قبل أقل من اسبوع.

وتحدث مايكل حول ان هاتفه الذي احترق هو أحد الهواتف التي عملت الشركة على استبدله، والتي كان يظن أنه آمن، وانه لم يكن متصلاً بمصدر الطاقة عند احتراقه، وأشار إلى انه يبحث عن محامي لرفع قضية ضد الشركة الكورية الجنوبية.

وأوضحت شركة سامسونج في بيان لها نشرته اليوم “نريد ان نطمئن عملائنا باننا نأخذ جميع التقارير الواردة على محمل الجد واننا على اتصال مع السيد مايكل لضمان القيام بكل ما يمكننا اتجاهه، وان سلامة العملاء هي أهم أولويات الشركة واننا نعمل على التحقيق في هذه المسألة”.

وقد تزيد هذه الحادثة من الضغط على الجهات التنظيمية الأمريكية فيما يخص استبدال هواتف جالاكسي نوت 7، والتي كان من المفترض ان تكون آمنه بعد عملية الاستدعاء التي قامت بها سامسونج الشهر الماضي لحوالي 2.5 مليون هاتف بعد اشتعال النيران في الكثير منها بسبب بطاريات الليثيوم أيون.

وأشارت أبي زويس من فارمنغتون بولاية مينيسوتا يوم الجمعة بان هاتفها نوت 7 المستبدل بدأ بإصدار الدخان واحترق بشكل كامل، مع إذابته لغلاف الحماية الخاص به.

وتعمل لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية الأمريكية على التحقيق في الأسباب التي أدت يوم الأربعاء الماضي إلى اشتعال النيران في هاتف جالاكسي نوت 7 المستبدل على متن الطائرة المتوجهة من لويزفيل الى بالتيمور، وأشار صاحب الهاتف بان جهازه مستبدل ضمن برنامج استبدال الشركة.

ولم يتم تحديد نطاق زمني بشأن موعد توافر حل لهذه المسألة، كما ان لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية الأمريكية لم توضح فيما إذا كانت تمتلك معلومات حول وجود مشاكل تتعلق بارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف، الذي اشتعلت فيه النيران على متن الطائرة المتوجهة من لويزفيل الى بالتيمور أو أي هاتف جالاكسي نوت 7 آخر تم استبداله، مما قد يشكل خطر على السلامة.

وقالت شركة سامسونج، والتي تتعاون مع لجنة التحقيق، في بيان نشرته مساء يوم الجمعة بانها تحقق في القضية من أجل تحديد السبب ومشاركة النتائج في أقرب وقت ممكن، وأضاف البيان بان الشركة تعمل بشكل وثيق مع لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية ضمن عملية التحقيق، وانها سوف تعمل مع اللجنة على اتخاذ خطوات فورية لمعالجة الوضع في حال وجود أدلة في القضية تخص السلامة.

وتسببت فضيحة البطاريات بحروق شديدة لسمعة الشركة الكورية الجنوبية، وقد تسبب لها تشوهات كبيرة لبعض الوقت، خاصة مع تنافسها مع شركتي آبل وجوجل وهواتفهم الأحدث “آيفون 7” و”بيكسل”، كما يثير الحادث الأخير العديد من الأسئلة حول مستقبل هاتف جالاكسي نوت 7.

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">