هل الايفون (iPhone 7 أو iPhone 7 Plus ) مقاوم للماء

تسعى الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الى تضمين اجهزتها خصائص وميزات تجعلها مميزة عن غيرها من الاجهزة المنافسة في السوق والمصنعة من شركات اخرى ..

وقد شهد الجميع اخيرا اطلاق الايفون7 والايفون 7 بلس في 7 من شهر سبتمر الحالي واصبح الجميع يترقب خصائص ووميزات هذا الجهاز وخضوا فيما يتعلق بمقاومته للعوامل الخارجية مثل المياه والخدوش .
وقد اعلنت شركة ابل في مؤتمرها عند اطلاق  الجهاز الجديد ان  هاتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus يمتعان بميزة مقاومة الماء و السوائل و كذلك عدم السماح بنفاذية الجسيمات الدقيقة كالغبار وفقاً لمعيار الحماية العالمي IP67 ، و الذي يعني أن كلا الهاتفين بإمكانهما الصمود تحت الماء عند غمرهما على عمق يصل إلى 1 متر بحد أقصى و لمدة تصل إلى 30 دقيقة دون أي ضرر ، و بالأحرى يكون الهاتفان أكثر مقاومة للضرر في الحوادث الغير مقصودة مثل السقوط في بركة ماء أو حمام السباحة ، مقاومة الرذاذ و قطرات المطر ، أو انسكاب السوائل عليهما..

ومع شعي شركات الهواتف الى تضمين هواتفها تلك الميزات فأن ذلك السعي يواكبه سعي اخر من قبل المستخدمين في اثبات صحة او خطأ ما تقوله الشركات المصنعه لهواتفها وهل ذلك حقيقة ام مجرد دعاية فقط لزيادة اقبال الناس على  الاجهزة الجديدة ..
ولذلك فقد قام احد المستخدمين بتجربة تحمل جهاز الايون للماء  وغيره من السوائل حياذث قام صاحب الاختبار بغمر هاتف iPhone 7 Plus في كوب ماء مرة ، كما أضاف مشروب مياه غازية و قهوة في مرات أخرى كما يظهر في الفيديو التالي :

وكما يتضح من الفيديو ان هاتف ايفون 7 بلس قد اجتاز الاختبار بنجاح ، حيث لم تتأثر الشاشة أو اللمس ، كما أن الهاتف استقبل المكالمات و الرسائل و التنبيهات أثناء غمره في الماء ، و بعد انتهاء الاختبار تم تفكيك الهاتف و لم يتم العثور على نقطة ماء واحدة بداخله !

وهذا يؤكد ماقالته الشركة من عند اطلاقها هذا الاصدار من الهواتف ..

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: