معلومات وخطوات لابد من معرفتها قبل شراء جهاز ايفون او ايباد من خارج المملكة .

 

 

مع تزايد اقبال الناس على الشراء من المتاجر الالكترونية  المحلية او العالمية وخصوصا المواقع المشهورة مثل ebay او amazon  اصبح  من الضروري توفر الثقافة الجيدة لدى المستهلك فيما يخص السلع المعروضة والتي يشتريها من تلك المواقع..

ويعتبر من اكثر المشتريا ت الاجهزة الذكية التي يسارع الكثير الى شرائها دون ان يكون لدية خلفية تامة عنها الامر الذي يؤدي الى عدم استفادته من جهازه الذي دفع فيه مبلغا وقدرة ..

ومن خلال هذه التدوينة سوف نتناول موضوع شراء اجهزة الايفون من المتاجر الالكترونية العالمية وماهي الخطوات التي تضمن لنا شراء ايفون متوافق مع شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية وخدماتها :

اولا : لكل شركة اتصالات في العالم تردد ثبث عليه شبكتها لعملائها ولابد ان تكون الاجهزة متوافقة مع هذا التردد حتى تستطيع استقبال الشبكة وتفعيل الخدمات :

ثانيا: هناك اجهزة لاتدعم سوى تردد شركة واحدة او شركتين في البلد الواحد بينما لو استخدم خارج البلد الحالي فانه لم يعمل بمعنى ان الجهاز مقفل ولايشتغل الا على تردد معين ومحدد من قبل الشركة المصنعة

ثالثا: هناك شركات اتصالات في خارج المملكة  تدعم نفس التردد الموجود لدى الشركات المحلية ..

رابعا : هناك موديلات من الايفون تدعم جميع الترددات ويمكن ان تعمل في اغلب بلدان العالم

اذا من هنا يتضح لنا ان توافق الايفون مع شبكتنا المحلية من عدمة يعتمد على التردد الذي يدعمه الايفون .. وهنا قبل الشراء يجب علينا الاجابة على السؤالين :

الاول: ماهو تردد شبكاتنا المحلية سواء للجيل الرابع او الثالث او الثاني ؟

الثاني: ماهو التردد الذي يعمل عليه الايفون المراد شراءه ؟

للاجابة على السؤال الاول  يمكننا الدخول الى موقع اي شركة من الشركات المحلية ( الاتصالات ، موبايلي ، زين ) ومعرفة الترددات التي تدعمها ..

وللاجابة على السؤال الثاني  فبعد تحديد السلعة ممكن ان نقرأ وصفها وسنجد موديل الجهاز   Model Number وهو عبارة عن رمز عادة يبدأ ب حرف A وبعده رقم مكون من اربعة خانات .

بعد معرفة رقم الموديل ننتقل الى الرابط التالي :

 http://www.apple.com/iphone/LTE

وبعد فتح الرابط ستظهر لنا صفحة بها موديلات الاجهزة   وامام كل موديل ستجد الترددات التي يدعمها والدوله وشركات الاتصالات التي تعمل بها ..

وهنا تكون قد عرفت الموديل الذي يدعم ترددات شركات الاتصالات في بلدك  وبالتالي احرص على البحث عن ذلك الموديل وشرائة  سواء من متاجر محلية او عالمية .واحيانا قد لاتجد الموديل موضح من بائع الجهاز فلاتتردد في مراسلة البائع وسؤاله عن رقم الموديل ..

ملاحظة: المتاجر المحلية اغلبها تشتري اجهزة ايفون او ايباد من خارج المملكة وتبيعها دون توضيح مواصفاتها بالكامل وقد يعتقد البعض انها سوف تدعم جميع الترددات للشركات المحلية  وللاسف قد تدعم تردد دون اخر لذا يجدر التأكد من ذلك قبل الشراء .

 

اتمنى لكم الفائدة 

تابعونا علة تويتر hlooolech@

 

 

 

 

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: