طريقة منع واتساب من مشاركة البيانات مع فيسبوك

سبق أن إستحوذت فيسبوك على واتساب منذ 2014 ومنذ ذلك الوقت وهي تستفيد منه بعدة طرق لكن الآن قررت اللعب على المكشوف بحيث أعلن فريق واتساب بأنه سيشارك الأرقام جميعها مع فيسبوك وكافة معلوماته التي تتوفر لديهم.

وعذر فسيبوك في مشاركة هذه المعلومات للإستفادة منها بالإعلانات -على الرغم من أن واتساب وعدت سابقا بأن هذه المعلومات لن تستخدم في الإعلانات أبداً- كذلك ستستفيد منها بدراساتها الحاصة من أجل تتبع أسلوب الإستخدام وتقيس إستخدام المستخدمين بالإضافة إلى إقتراح أصدقاء جدد على فيسبوك وتسهيل العملية على الشركات الإتصال بالعملاء مثل البنوك وشركات الطيران.
طبعا هذه الطريقة لاتروووق لكثير من المستخدمين وقد تسبب الابتعاد عن استخدام التطبيق والبحث عن بدائل اخرى . ولكن المميز الان  ان الشركة قد اعطت المستخدم الحق في قبول تلك المشاركة ونسخ معلوماته من عدمه وهذا بحد ذاته جيد ويمكن ذك من خلال طريقتين  :

 الطريقة الأولى:
تكون قبل الموافقة على سياسة واتساب الجديدة بحيث إذا دخلت واتساب سيظهر لك تحذير ينبهك بسياسة الإستخدام الجديدة وأنه عليك الموافقة لكن بالحقيقة عليك ألا أن توافق وإختر قراءة المزيد (Read more) التي توجد أسفلها بخط صغير، حينها كل ماعليك هو إزالة الإشارة من خيار مشاركة معلوماتك مع فيسبوك:

الطريقة الثانية :
مخصصة لمن قد وافقوا سلفا على سياسة الإستخدام الجديدة، حيث تملك ٣٠ يوما منذ الموافقة على السياسة الجديدة لإلغائها ثم لن تتمكن من ذلك بعد هذا الوقت. عليك بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق وإختر خيار الحساب ومن هناك ستجد الخيار الخاص بمشاركة المعلومات والذي عليك أن تلغي الإشارة منه.

 وهذا ملخص لكل الخطوات في هذه الصورة : 

شاهد أيضاً

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على "إنستقرام" معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

crossorigin="anonymous">