مشكلة سقوط الهاتف الذكي في الماء

 

 

 

دائما ما يكون الهاتف الذكي مرافقا لنا في جميع تحركاتنا وبالتالي فهو معرض للسقوط اما على الارض او في الماء او السوائل الاخرى ..

وعندما يسقط الجهاز على الارض مباشرة فغالبا ان المصير معروف ولكن عندما يسقط في الماء فأنه يحدونا الامل بان لايتأثر الجهاز خصوصا عندما يكون الجهاز مقاوم للماء كما هو الحال في بعض الاجهزة الحديثة التي تصنعها بعض الشركات .

لكن احيانا بعض المستخدمين عندما يسقط جهازه بالماء فأنه يطبق بعض الخطوات التي قد تضر بالجهاز وهنا سوف نلقي الضوء على اهم الاجراءات التي يمكن اتباعها في حال سقط جهازك في الماء والتي من الممكن ان تخفف من الاثار المترتبة عن ذلك السقوط :

  1. قم بإطفاء الجهاز فورا: اذا كان الجهاز يعمل فقم بههذه الخطوة  مباشرة بعد سقوط الجهاز في الماء أو أي سائل عليك المسارعة إلى غلقه وبذلك فأنت توقف الطاقة عنه، وهذا يخفف من الأضرار التي قد تحصل.

  2. انزع البطارية إن كانت قابلة للإزالة: ربما هذه الخطوة لا تصلح حاليا مع أغلب الأجهزة مثل الأيفون وغيره، لكن قد تكون مهمة في باقي الأجهزة التي تكون البطارية قابلة للإزالة، فعليك المسارعة إلى إزالتها.

  3. افتح جميع المنافذ: هذه النقطة تابعة للسابقة، عند نزعك للبطارية سارع أيضا إلى فتح جميع المنافذ مثل درج شريحة Sim، وكذلك درج بطاقات الذاكرة الخارجية إن كانت منفصلة.

  4. احذر من شحن جهازك: خلال هذه الفترة إياك أن تقوم بشحن جهازك أو ربطه بالشاحن، فكما ذكرنا يجب عليك نزع البطارية إن كانت قابلة للإزالة.

  5. احذر من استخدام مجفف الشعر: إياك أن تستخدم مجفف الشعر حتى ولو كان على الوضع البارد، ففي حال كان الجهاز جسما واحد مثل الأيفون فالهواء القوي سيزيد من إدخال الماء إلى الجهاز عوض إخراجه وبالتالي تكون المشكلة قد زادت سوءً.

  6. احذر من وضع الجهاز في جو حار: هذه من بين النقاط الواجب الحذر من القيام بها، حيث يقوم البعض بوضع الجهاز في الشمس لمدة طويلة، وهذا قد يجعل الوضع أسوء، أو قد يضعه في فرن من أجل تجفيفه، فيجب عدم القيام بذلك، خاصة في حال كان جهازك قد سقط في سوائل من غير الماء، مما يعني زيادة الاثر على الجهاز .

  7. يمكنك وضع الجهاز في الأرز أو حبيبات سيليكا: من بين الحلول التي يمكنك القيام بها، هو وضع جهازك في الأرز، حيث يمكنه امتصاص الرطوبة داخل الجهاز، ولكن قد لا يكون حلا نافعا بدرجة كبيرة، وسيكون الأفضل الاعتماد على حبيبات سيليكا التي تأتي مع الأحذية خاصة، وهي بدورها تقوم بامتصاص الرطوبة بشكل قوي، وقيام بغمر الجهاز فيها سيساعد على تخفيف الأضرار بدرجة كبيرة. 

 

 8- أخذ الجهاز لأقرب وكالة معتمدة خاصة بالشركة المصنعة لجهازك: أو محل اصلاح يملك التقنيات اللازمة من أجل تنظيف الجهاز من السوائل وإرجاعه لحالته الطبيعية.


شاهد أيضاً

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر والذي يحدث فجآة . وتكون المشكلة …