إغلاق ثغرة في تطبيق المحادثة iMessage

ظهر في الايام السابقة وخصوا بعد اطلاق تحديث iso 9.3.1 ثغرة في تطبيق الرسائل  iMessage وكانت الثغرة تسمح للمخترقين بالحصول على سجل الرسائل الخاصة بالمستخدمين عبر إرسال رابط خبيث لهم، وبمجرد النقر عليه من قبل الضحية فإن سجل المحادثات كاملاً سيصبح في متناول أيديهم.

وأطلقت شركة “آبل” Apple تحديثاً أمنياً يتعلق باصلاح هذه الثغرة وقامت الشركة في وقت سابق بتحسينات أمنية ووقائية، حيث ساهمت في منع هذه الثغرة من الوصول إلى نظام التشغيل وتنصيب برمجية خبيثة، أو الحصول على بيانات متعلقة بتطبيقات أخرى، واعتبرت هذه التحسينات الوقائية حلاً مؤقتاً فقط إلى حين وصول التحديث الأمني الذي تم إصداره.

يذكر أن الثغرة استهدفت نسخة iMessage الخاصة بنظام التشغيل OS X، ولكن بإمكان هذه الثغرة الوصول إلى سجل المحادثات الخاص بأجهزة “آيفون” في حال فعّل المستخدم ميزة “تحويل الرسائل النصية القصيرة” SMS Forwarding.

وتأتي هذه الثغرة بعد وقت قصير من نشر أحد الباحثين الأمنيين لاستغلال ثغرة في التطبيق ذاته على نظام التشغيل iOS 9.3 التي سمحت له بالحصول على ملفات الصور والفيديو من الجهاز.

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">