طرق نقل الصورمن هاتفك الأندرويد إلى حاسوبك الشخصي

طرق نقل الصورمن هاتفك الأندرويد إلى حاسوبك الشخصي سهلة جدا . فمن مميزات  اغلب الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.  هو أمكانية نقل الصور منها واليها الى الحاسوب الشخصي بسهولة ويسر وان هناك اكثر من طريقة لذلك  والتي سوف نستعرضها فيما يلي :

طرق نقل الصورمن هاتفك الأندرويد إلى حاسوبك الشخصي

1– منفذ USB :

فبأمكان المستخدم استعمال  كابل USB وتوصيله  بين هاتفه الاندرويد والحاسوب الشخصي. حتى يتمكن من تحميل أي صور على هاتفه ووضعها بأي ملف بمجرد  السحب والإفلات . وفي حال كان الحاسوب مدعوم  بنظام الويندوز سوف سيطلب من مستخدميه إدارة ملفات الجهاز بمجرد التوصيل. وبعدها ستسهل عملية تحميل من وإلى الهاتف مباشرة بدون قيود.كما في الصورة:

 إما إذا كان نظام تشغيل الحاسوب مدعوم بنظام ماك. فيمكن لمستخدميه نقل الملفات الخاص بأجهزة الماك بسلاسة دون قيود واجراءات ، والشيء ذاته عند استخدام نظام لينوكس .

2– البريد الإلكتروني :
وهنا يتطلب من المستخدم ان يقوم بتحديد الصور التي يرغب نقلها وارسالها بالايميل من جهاز الاندرويد الى نفس الايميل او اي ايميل اخر يملكه ثم ينتقل الى جهاز الحاسوب ويقوم بالدخول الى الايميل الذي تم ارسال الصورة لها ويقوم بنقل الصورة وحفظها في جهازة وقد يقابله اشكالية ان بعض شركات الربد الالكتروني لاتقبل احجام كبيرة من الصور وقد تتغير جودة الصورة اثناء النقل لتوفير المساحة وقد ياخذ النقل وقتا طويلا في حالة كان اتصال الانترنت  بطيئا جدا .

3-الخدمات السحابية وتطبيقات الصور

تقدم اغلب الشركات وبالذات ققل خدمة تخزين ملفاتك مباشرة على مساحة خارجية على خوادم مخصصة او مايسمى بالخدمات السحابية فبامكان المستخدم تثبيت احد  التطبيقات ونسخ الصور الى المساحة الساحبية وغيرها من الملفات ومن ثم الدخول الى تلك المساحة من خلال جهاز الكمبيوتر والوصول الى الصور والملفات  وقد قامت شركة google بتوفير تطبيق لذلك وهو تطبيق  Google Drive الذي يمكنك الوصول إليها دون عناء  ومن أي جهاز .وكذلك تطبيق صور google  الذي يقوم بمزامنة صورك بين الاجهزة على نفس الحساب اولا باول

ومن الخيارات الأخرى المتاحة لخدمات التخزين السحابي دروب بوكس DropBox  الشهير والمجاني وكذلك mega وغيرها الكثير  . ومن أبرز مميزاته  حفظ وتعديل الملفات  سحابياً سواء من هاتفك أو حاسوبك الشخصي بكل سلاسة وسهولة .

4–  البلوتوث :
يمكن ان يقوم المستخدم بايصال هاتفه الاندرويد مع الحاسوب الشخصي من خلال البلوتوث والتمتع بالوصول الكامل الى ملفات الجهاز ونقل مايحتاج منها الى حاسوبه بكل يسر .

5– الأجهزة الخارجية :

اغلب اجهزة الاندرويد تحتوي على  كرت ذاكرة خارجية sd وهي قابلة للنقل ويمكن قراءة محتواها من خلال اجهزة الحاسوب فقط قم بنقل كرت الذاكرة من هاتفك الى المدخل المخصص لها في جهاز الحاسوب وتستطيع الوصول الكامل الى كل الملفات المخزنة عليها بيسر وسهولة

6– استخدام البرامج المساعدة .

في متجر قوقل بلاي عدد من البرامج التي تقوم ينقل الملفات بين جهاز الاندرويد وجهاز الحاسوب من خلال شبكة الواي فاي حيث يقوم البرنامج باعطاء المستخدم رقم IP يقوم المستخدم بكتبابة هذ الرقم في المتصفح والدخول الى مجلد الصور  وتحميل ونقل مايريد منها  شرط ان يكون كلا الجهازين متصلان بنفس شبكة الواي فاي .. كما البرنامج في الصورة اعلاة .

تحياتي

شاهد أيضاً

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع مهمة لكل مستخدم لجهاز هواوي …