مشكلة ارتفاع حرارة جهاز الايفون او الجالكسي

 مشكلة ارتفاع حرارة جهاز هاتفك  الايفون او الجالكسي

 

المشكلة  احيانا يلاحظ المستخدم ارتفاع حراءة جهازه سواء كان ذلك ايفون 6S أو S6 غالاكسي بشكل غير  معتاد  ومفاجئ وفي اجواء عادية غير حارة مما يؤدي  إلى سرعة استنزاف البطارية أو انفجارها وهو أمر خطير.

ما هو السبب؟

1. ارتفاع درجة الحرارة، ودرجة حرارة العمل  للهاتف الذكي هي 0 ~ 35 درجة مئوية، يساوي 32 ~ 95 درجة فهرنهايت. لذا ينبغي الحذر من تعريض الهاتف لمصدر حرارة قوي او وضعة في اشعة الشمس لفترة طويلة .

2. حجم العمل المكثف على الهاتف:. فالكثير من التطبيقات التي تعمل في المقدمة أو الخلفية تجعل المعالج يعمل في حالة دائمة مما يزيد الاحمال التي تجعل   الجهاز غير قادر على تبديد الحرارة في الوقت المناسب.

3. ضعف اشارة الشبكة ففي حال كانت الشبكة ضعيفة في موقعك  فهذا يجعل الجهاز في بحث دائم عن الشبكة ومحاولة التوصيل معها مما يزيد الحمل على الجهاز فيرفع درجة حراراته.

4. خلل البطارية. فقد تكون البطارية الاصلية على وشك الانتهاء او يكون تم استبدال البطارية الاصلية ببطارية غير اصلية تعمل على زيادة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ

5. غطاء الجهاز . ونقصد به ( الكفر او الجراب ) الذي يضعه بعض المستخدمين لحماية اجهزتهم فقد يكون ثقيلا وكاتما للجهاز بشكل يضغط على الجهاز ويزيد حراراته .

6. استخدام الهاتف حين الشحن . فاستخدام الهاتف اثناء الشحن يكون هناك بعض التعارض في الشحنات الداخلة من الجهاز والخارجة منه .

7. وجود برامج متعارضة. وهذا يحث في حالة تركيب الجلبيريك للايفون او الروت للجالكسي ووجود اضافات غير متوافقة مع الجهاز ممايزيد من حرارة الجهاز .

 

الحل :

نقدم لكم هنا بعض الحلول التي ربما تؤدي الى خفظ حرارة هاتفك والمحافظة عليه

1. الحفاظ على الهاتف  واستخدامه في مكان تهوية جيدة.

2. إيقاف تشغيل  التطبيقات التي تعمل في  الخلفية

3. تعطيل  التحديث التلقائي للبرامج والتطبيقات.

4. استخدام سماعة ذات نوعية جيدة بدلا من وضع الهاتف بالقرب من خدك عند وجود محادثة طويلة.

5. قم بايقاف التطبيق الذي تستخدمه أو الفيديو الذي تشاهده عندماتلاحظ ارتفاع حرارة  الهاتف

6. تجنب شحن الهاتف الخاص بك مع أجهزة الشحن الخاطئ أو كابلات.مكشوفة.

7. تجنب التبريد السريع مثل وضعها في الثلاجة أو في  أجهزة تكييف الهواء، فقد يؤدي ذلك الى اتلاف الهاتف .

شاهد أيضاً

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي تشرح باختصار كيفية تحديد موقع واستعادة الصور التي تم حذفها من Camera Roll على جهاز iPhone الخاص بك.

crossorigin="anonymous">