حل مشكلة لا يمكنك الاتصال بـ Steam

حل مشكلة لا يمكنك الاتصال بـ Steam ، إذا لم تتمكن من الاتصال بـ Steam وتعرضت لأخطاء مزعجة في الشبكة ، فهناك العديد من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك تجربتها. اطلع على بعض النصائح والحيل أدناه للعودة إلى الإنترنت ولعب ألعاب Steam المفضلة لديك.

أسباب أخطاء شبكة Steam

إذا رأيت رسالة الخطأ أدناه ، فمن المرجح أنك تتعامل مع مشكلة في الشبكة أو البرنامج. يمكن أن يكون أي شيء من تحديث Steam إلى انقطاع الشبكة ، وحتى إدخالات Winsock الفاسدة.

يتعذر على Steam الاتصال بخطأ في الشبكة.
حل مشكلة لا يمكنك الاتصال بـ Steam

كلمة المرور السيئة هي السبب الأقل احتمالًا لعدم قدرتك على الاتصال بـ Steam. يوفر تطبيق Steam خطأً مختلفًا لكلمة مرور غير صحيحة كما هو موضح أدناه:

حل مشكلة لا يمكنك الاتصال بـ Steam
حل مشكلة لا يمكنك الاتصال بـ Steam

كيفية إصلاح أخطاء اتصال شبكة Steam

معظم مشكلات الشبكة عالمية. سواء كنت تستخدم Windows 10 أو Windows Vista أو Windows 8 أو Windows 7 ، يجب تطبيق العديد من هذه الحيل.

١- أعد تشغيل اتصال Steam . إذا تلقيت خطأ في الاتصال بالشبكة ، فقد تحتاج إلى إعادة تشغيل Steam. للقيام بذلك ، حدد Steam > Go Online > Connect to the Internet > Restart Steam . عندما تتلقى خطأ لا يمكن الاتصال بـ Steam ، فلديك خيار إعادة محاولة الاتصال أو البدء في وضع عدم الاتصال . إذا اخترت البدء في وضع عدم الاتصال ، يمكنك رؤية واجهة Steam والتحقق من أي إعدادات قبل محاولة إعادة الاتصال.

٢- تحقق من حالة خادم Steam . يوفر Steam للعملاء موقعًا مفيدًا يراقب حركة مرور الخادم. من خلال التحقق من صفحة حالة Steam ، يمكنك معرفة ما إذا كان لدى Steam أي انقطاع في الشبكة أو الخادم.

٣- استكشاف أخطاء اتصالك بالإنترنت وإصلاحها . من أول الأشياء التي يمكنك الاطلاع عليها هو اتصالك بالإنترنت. يوفر Windows عرضًا مرئيًا سريعًا إذا كنت غير متصل بالشبكة. أسرع طريقة للتحقق من حالة الاتصال هي البحث في شريط المهام عن رمز شبكة غير متصلة أو رسالة تفيد بأن كبل الشبكة غير متصل . يبدو الرمز مختلفًا قليلاً اعتمادًا على إصدار Windows الخاص بك ، ولكن نفس الفكرة الأساسية تعرض تنبيهًا أو علامة تعجب أو حتى دائرة حمراء بخط مرسوم من خلالها. كل هذا يشير إلى أنك غير متصل بالإنترنت. لسوء الحظ ، لا يوفر معلومات أكثر من ذلك بكثير ، لذلك تحتاج إلى إلقاء نظرة على مزيد من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الشبكة لحلها. 

حلول اخرى

٤- أعد تشغيل الكمبيوتر . على الرغم من أنه قد يبدو حلاً غير مرجح ، إلا أن إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يزيل أي مشكلات في برنامج التشغيل أو تعطل البرامج أو التطبيقات المجمدة. إنها أيضًا طريقة بسيطة لإعادة ضبط إعدادات الشبكة.

٥- قم بإغلاق أو تعطيل تطبيقات الخلفية . وفقًا لـ Steam ، يمكن لبعض التطبيقات مثل مكافحة الفيروسات ومكافحة برامج التجسس وتطبيقات P2P وحتى بعض تطبيقات VPN أن تتداخل مع اتصال الشبكة. لاختبار هذا الاحتمال ، قم بتعطيل Windows Defender وتطبيقات الأمان الأخرى مؤقتًا وحاول الاتصال بـ Steam مرة أخرى.

٦- قم بتشغيل Steam كمسؤول . قد يبدو العمل كمسؤول بمثابة إصلاح غريب ، ولكن في العديد من المناسبات ، يتطلب التطبيق امتيازات مرتفعة للتشغيل بشكل صحيح. على الرغم من أنك ربما تكون قد قمت بتشغيل Steam مئات المرات من قبل بشكل طبيعي ، إلا أن العديد من المستخدمين يقولون إن هذا الحل البسيط قد أصلح أخطاء الشبكة الخاصة بهم.

٧- قم باستكشاف أخطاء جهاز التوجيه والمودم وإصلاحها . لقد مررنا جميعًا عندما يبدو أن خدمة الإنترنت الخاصة بنا تتلاشى أو ببساطة لا تعمل. يمكن حل مشكلات جهاز التوجيه أو المودم ، سواء كانت مجمدة فقط أو لم تقم بتحديث عقد إيجار DHCP ، بسرعة عن طريق إعادة تشغيل جهاز التوجيه أو المودم أو كليهما.

٨- تعطيل جدار حماية Windows الخاص بك . على الرغم من أنها طريقة رائعة لحماية جهاز الكمبيوتر والشبكة من البرامج الضارة والمتسللين المحتملين ، فقد يكون جدار حماية Windows هو السبب في خطأ اتصال Steam. والغرض منه هو حجب أو منع أي تهديدات من الوصول إلى نظامك. ومع ذلك ، فهي ليست ذكية بما يكفي لاكتشاف حركة المرور الجيدة مقابل حركة المرور السيئة. قد يحظر جدار الحماية المنفذ الذي يحتاج Steam إلى التشغيل عليه.

جرب ايضا هذه النصائح :

٩- تحقق من اتصال الشبكة الفعلي . تتمثل إحدى خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها السهلة والسريعة لمشكلات شبكة Steam في التحقق من اتصال Ethernet الفعلي . تأكد من توصيله بإحكام بجهاز الكمبيوتر والمودم (أو جهاز التوجيه).

١٠- تحقق من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك . هناك عامل آخر مرتبط بالإنترنت وهو ما إذا كان موفر خدمة الإنترنت (ISP) الخاص بك يواجه صعوبات فنية. لدى معظم مقدمي الخدمة صفحة حالة على موقع الويب الخاص بهم يمكنك التحقق منها على هاتفك الذكي.

١١- تنزيل برنامج تشغيل جديد . التحديثات والتصحيحات هي حقيقة من حقائق الحياة. ينطبق هذا أيضًا على بطاقة الشبكة الخاصة بك. إذا كنت تواجه أخطاء اتصال Steam ، فقد تحتاج إلى تحديث برنامج تشغيل بطاقة الشبكة . توفر معظم الشركات المصنعة برامج تشغيل محدثة على مواقعها على الويب.

١٢- قم بتحديث عميل Steam . هناك سبب شائع آخر وحل لأخطاء اتصال الشبكة وهو تحديث عميل Steam الخاص بك. عادةً ما يتحقق Steam من التحديثات بعد تسجيل الدخول ، ولكن في حالة عدم حدوث ذلك ، يكون التحديث يدويًا سريعًا وسهلاً. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد Steam > Check for Steam Client Updates .يؤكد Steam أن التطبيق محدث.

١٣- جرب بروتوكولًا آخر 

. يتم تشغيل Steam عادةً عبر بروتوكول مخطط بيانات المستخدم (UDP) . لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، يمكنك تبديل عميل Steam لاستخدام TCP بدلاً من ذلك. إنها طريقة رائعة للتخلص من أية مشكلات تتعلق بالبروتوكولات. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على اختصار Steam على سطح المكتب وحدد خصائص . في الحقل الهدف ، أضف -tcp إلى نهاية المسار وحدد موافق أو تطبيق . هذا العلم يفرض على Steam استخدام بروتوكول التحكم في الإرسال (TCP) بدلاً من ذلك. 

خصائص اختصار سطح المكتب لتطبيق Steam.

١٤- إصلاح Winsock.dll . يسمح Winsock للبرنامج بالوصول إلى الشبكة. إذا وجدت أن Steam لا يتصل بشكل صحيح ، فقد يكون لديك Winsock تالف. يمكنك تجربة بعض تطبيقات الجهات الخارجية لحلها أو متابعة بعض خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى لإصلاح Winsock.dll.

١٥- إعادة تعيين مكدس TCP / IP الخاص بك . إذا لم تساعد إعادة تعيين إعدادات Winsock ، فقد ترغب أيضًا في إعادة تعيين مكدس TCP / IP الخاص بك. غالبًا ما تؤدي إعادة تعيين كليهما إلى مسح أي مشكلات في الشبكة قد تواجهها.

١٦- تحقق من المنافذ المطلوبة لـ Steam . يتطلب Steam عدة منافذ على جهاز التوجيه و / أو جدار الحماية. تأكد من أن المنافذ مفتوحة . إذا لم تكن كذلك ، فافتح منافذ الشبكة وأعد تشغيل التطبيق.

١٧- أعد تثبيت Steam . إذا فشل كل شيء آخر ، فقد تساعد إعادة تثبيت تطبيق Steam في إصلاح أي ملفات تالفة تمنعك من الاتصال. من المهم ملاحظة أنه سيتم حذف أي ألعاب مثبتة في مجلد Steamapps أيضًا. لذلك ، إذا كنت لا تريد أن تفقد ألعابك وتقدمك ، فأنت بحاجة إلى نقل مجلد Steamapps إلى مكان آخر. يمكنك العثور على هذا المجلد في C: \ Program Files \ Steam . ما عليك سوى نسخ المجلد إلى موقع آخر ، ثم إلغاء تثبيت تطبيق Steam وإعادة تثبيته.

المصدر

شاهد أيضاً

كيفية حذف كل المنشورات في الفيسبوك دفعة واحدة

كيفية حذف كل المنشورات في الفيسبوك دفعة واحدة.وذلك بمتابعة الخطوات التالية وتطبيقها على حسابك من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.