7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر

7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر . إذا كنت تستخدم  Gmail  يوميًا على جهاز كمبيوتر للعمل أو للاستخدام الشخصي – أو كليهما – فهل تحقق أقصى استفادة من عميل البريد الإلكتروني من Google ؟. يحتوي Gmail على مجموعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على إدارة التدفق المستمر للرسائل من وإلى البريد الوارد في Gmail بشكل أفضل. 

لقد وضعت أهم 7 نصائح لي لوضعك على الطريق لتصبح محترفًا في Gmail. إذا كنت تستخدمهم جميعًا بالفعل ، فتهانينا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول دمج واحد أو اثنين على الأقل في روتينك ، إن لم يكن الحزمة بأكملها. سوف تشكر نفسك على المدى الطويل.

إقرأ ايضا : حل مشكلة عدم مزامنة البريد الإلكتروني في هواتف أندرويد

7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر

1. كتم صوت سلاسل البريد الإلكتروني المزعجة المزعجة

يمكن أن يكون التعثر في سلسلة رسائل بريد إلكتروني جماعية مزعجًا على جهاز كمبيوتر محمول مثل رسالة نصية جماعية على هاتفك. لديك ما يكفي من مصادر التشتيت أثناء يوم العمل ، خاصة إذا كنت تعمل من المنزل ، فأنت بالتأكيد لست بحاجة إلى رؤية بريد إلكتروني جماعي يتصل بك باستمرار في الجزء العلوي من صندوق الوارد الخاص بك عند وصول ردود جديدة. 

إذا كان لديك بريد إلكتروني جماعي نشط ولم تعد مهتمًا بمتابعة الأحاديث ذهابًا وإيابًا ، فيمكنك إلغاء الاشتراك. افتح البريد ، انقر فوق الزر ثلاثي النقاط في الجزء العلوي وانقر فوق كتم الصوت . سيتم نقل المحادثة إلى الأرشيف الخاص بك ، حيث ستبقى حتى عند وصول المزيد من الردود. 

إذا شعرت بالفضول فيما بعد بشأن ما فاتك ، فيمكنك دائمًا العثور عليه في عرض كل البريد في Gmail ، والذي يتضمن رسائلك المؤرشفة. يمكنك بعد ذلك إلغاء كتم صوت المحادثة إذا اخترت ذلك عن طريق فتح المحادثة والنقر فوق الزر X بجوار تصنيف كتم الصوت في الجزء العلوي من الصفحة. بمجرد إلغاء كتم الصوت ، في المرة التالية التي تتلقى فيها ردًا ، سيظهر في الجزء العلوي من صندوق الوارد الخاص بك.

7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر
7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر

2. فعّل نظام “غفوة حتى لا تنسى”

تمامًا مثل زر الغفوة في المنبه الذي تستخدمه عندما لا تكون مستعدًا للنهوض من السرير ، يحتوي Gmail على زر غفوة للرسائل التي لست مستعدًا للرد عليها ولكن لا تريد أن تفقد بريدك الوارد . مرر مؤشر الماوس فوق رسالة في بريدك الوارد وانقر على زر الساعة الصغير على اليمين واختر وقتًا وتاريخًا لاحقًا – في وقت لاحق اليوم أو غدًا أو الأسبوع المقبل أو وقتًا محددًا تحدده – حتى تظهر مرة أخرى في أعلى صندوق الوارد.

3. جزء القراءة للحصول على مظهر يشبه Outlook

إذا كان لديك شاشة عرض كبيرة ، فإنني أشجعك على الاستفادة من مساحة الشاشة واستخدام جزء القراءة في Gmail. فهو يجعل Gmail يبدو ويشبه إلى حد كبير Outlook ، حيث يمكنك عرض الرسائل والرد عليها دون مغادرة البريد الوارد. انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى لفتح لوحة الإعدادات السريعة ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى جزء القراءة وحدد يمين البريد الوارد أو صندوق الوارد أدناه لتقسيم العرض أفقيًا أو رأسيًا.

جزء قراءة gmail
جزء قراءة gmail

4. اختر علامات التبويب الخاصة بك

يقوم Gmail بعمل رائع في تصفية البريد الوارد الخاص بك حتى تنتقل الرسائل التي تهتم بها إلى صندوق الوارد الخاص بك بينما يتم نقل البقية إلى علامات التبويب الاجتماعية أو الترويجية. انقر فوق رمز الترس ثم انقر فوق “عرض  جميع الإعدادات” . في صفحة الإعدادات ، حدد  علبة الوارد وفي  قسم  الفئات في الجزء العلوي ، يمكنك اختيار علامات التبويب التي تريدها في الجزء العلوي من علبة الوارد الخاصة بك. أو إذا تجاهلت ببساطة جميع علامات التبويب بخلاف البريد الوارد الأساسي ، فيمكنك إلغاء تحديد الكل باستثناء البريد الأساسي للحصول على تجربة Gmail مبسطة وبدون علامات تبويب. للحفظ ، قم بالتمرير لأسفل واضغط على   زر حفظ التغييرات .

اختر علامات التبويب الخاصة بك
اختر علامات التبويب الخاصة بك

5. قم بتمكين التقدم التلقائي

أقضي جزءًا كبيرًا في بداية ونهاية كل يوم عمل في حذف رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. أفضل فتح كل بريد إلكتروني قبل حذفه حتى أتمكن من إلقاء نظرة سريعة عليه على الأقل قبل التخلص منه. بشكل افتراضي ، يرسل لك Gmail إلى بريدك الوارد بدلاً من الرسالة التالية عندما تحذف رسالة مفتوحة . الأمر الذي يتطلب المزيد من النقرات والوقت لتنظيف صندوق الوارد الخاص بك. يمكنك تغيير هذا السلوك في الإعدادات ، ومع ذلك ، يمكنك التقدم إلى الرسالة السابقة أو التالية بعد حذف رسالة مفتوحة. 

في الإعدادات ، انقر فوق خيارات متقدمة وسترى التقدم التلقائي في الأعلى. انقر فوق قرص الراديو على اليمين من أجل تمكين للتشغيل. وإذا عدت إلى الإعدادات> عام وانتقلت لأسفل إلى التقدم التلقائي . يمكنك اختيار الانتقال إلى المحادثة التالية (الأحدث) أو السابقة (الأقدم). للحفظ ، قم بالتمرير لأسفل واضغط على   زر حفظ التغييرات .

7 ميزات مخفية في Gmail قد تساعدك في الوصول إلى البريد الوارد صفر
7 ميزات مخفية في Gmail

6. إرسال المرفقات الكبيرة بالبريد الإلكتروني عبر Google Drive

يوجد رمز Drive صغير أسفل نافذة إنشاء Gmail. يتيح لك إرفاق الملفات التي قمت بتخزينها في Drive أو ببساطة إرسال رابط. بالنسبة إلى تنسيقات Google Drive – المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وما إلى ذلك – فإن خيارك الوحيد هو إرسال رابط إلى الملف. بالنسبة لأنواع الملفات الأخرى – ملفات PDF ومستندات Word والصور – لديك خيار إرسالها كمرفق أو رابط Drive . مما يتيح لك مشاركة الملفات التي يزيد حجمها عن 25 ميجابايت في Gmail للمرفقات.

7. استخدم طريقة البحث المتقدم

مع وجود Google وراء Gmail ، فليس من المستغرب أن يقدم Gmail أدوات بحث قوية. من المحتمل أنك استخدمت شريط البحث أعلى صندوق الوارد الخاص بك للبحث عن بريد إلكتروني قديم . بناءً على كلمة رئيسية أو مرسل ، ولكن يمكنه فعل الكثير. انقر فوق زر السهم الصغير الموجود على يمين شريط البحث لفتح لوحة البحث المتقدم في Gmail حيث يمكنك البحث عن نطاقات التواريخ وأحجام المرفقات ، حسب سطر الموضوع وباستخدام عوامل التصفية الأخرى.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على "إنستقرام" معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

crossorigin="anonymous">