5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك

5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك حيث قامت ابل بتطوير التحديث الجديد من نظامها لأجهزة الماك. وصاحب ذلك التحديث ميزات جديدة اضافية تو تطوير مزايا اخرى كانت موجودة سابقا .

وأصبحت حواسيب ماك التي تعمل بنظام التشغيل (ماك أوإس) macOS من آبل، تأتي بالعديد من الأدوات والتطبيقات المدمجة . والتي تساعدك في إنجاز ما تريد القيام به في الحاسوب . ومع ذلك ليس بالضرورة أن تكتفي بهذه التطبيقات والأدوات المدمجة فقط،. بل يمكنك أيضا استخدام العديد من التطبيقات والأدوات التابعة للجهات الخارجية لتحسين تجربة استخدامك للحاسوب.

مع Big Sur ، رفعت Apple من الرهان بالبساطة وسهولة الاستخدام في الاعتبار. نأمل أن تساعدك هذه المجموعة من النصائح أدناه في جعل الحوسبة أكثر سلاسة ومتعة.

5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك
5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك

سوف نطرح خمسا من هذه المزايا الرائعة والتي تضفي على أجهزة ابل العالمة بنظام ماكنتوش تجربة مستخدم رائعة . ويمكن للمستخدم تطبيقها على جهازة والاستفادة منها .

1. عرض البطارية والنسبة المئوية على شريط القوائم

نقلت Apple هذا الإعداد من رمز سهل العثور عليه وسهل التمكين في شريط القوائم . حيث كان موجودًا منذ زمن طويل ، إلى تفضيلات النظام> Dock & Menu Bar> Battery. ضمن قسم البطارية ، حدد المربعات لعرض في شريط القوائم وإظهار النسبة المئوية للتمكين.

2. تثبيت المفضلة في تطبيق الرسائل

هذا مطابق لإصدار iOS. ولعمل ذلك قم  بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق سلسلة رسائل وحدد “تثبيت” من قائمة السياق . وسوف يؤدي ذلك إلى تحريك الرمز لأعلى وتكبيره لجعله بارزًا.  وهذا اجراء مثالي للوصول بسهولة إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

ملاحظة : بإمكانك ايضا تطبيق نفس طريقة التثبيت عند استخدام تطبيق Notes.

3. يقوم Safari بترجمة المواقع باللغات الأجنبية

مع العدد الهائل من مواقع الويب الموجودة على شبكة الإنترنت الواسعه ، ليس هناك شك في أننا قد نفقد بعض المحتوى الرائع لمجرد أننا لا نفهم اللغة التي كتب بها ذلك الموقع . ومن اجل حل هذه المشكلة ، قامت شركة Apple بتخزين مترجم في متصفح Safari يسمح بترجمة اللغات المدعومة عن طريق النقر فوق رمز الترجمة (في حالة ظهوره) بعد عنوان URL الخاص بالموقع.

4. تتميز الخرائط بالخرائط الداخلية التفصيلية 

أحب تمامًا تحديث هذه الميزة للخرائط. فقد تم تطوير خرائط Apple لتشمل رسم الخرائط الداخلية للمطارات الرئيسية ومراكز التسوق على مستوى العالم.

5. ملصقات الخصوصية التفصيلية في تطبيقات App Store

تقامت ابل بتصنيفها ضمن فئة “معلومات  مفيدة ” ، وقد أنشأن قسمًا لخصوصية التطبيقات في متجر App Store الذي يعرض بالتفصيل مجموعة متنوعة من المعلومات حول المطور وأنواع البيانات التي يجمعونها وكيف ولماذا يتم جمع البيانات (على سبيل المثال ، بالتسجيل لصوتك أو حفظ استعلامات البحث الخاصة بك) ، وما إذا كانت البيانات التي تم جمعها تحدد هوية المستخدم أم لا.

المصدر

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف في سرعة الشحن

أفضل 10 هواتف في سرعة الشحن تعرف عليها من خلال هذا المقال. الذي نضع فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.