طريقة منع استخدام وسائط التخزين USB على جهاز الكمبيوتر

طريقة منع استخدام وسائط التخزين USB على جهاز الكمبيوتر , طريقة نلجأ لها عندما لانرغب ان يتم فتح اي وسائط تخزين على أجهزتنا لنقل الملفات او نسخها بغض تأمين البيانات وحماية الجهاز .

عند اعارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه من قبل شخص آخر . من الجيد دائمًا توخي الحذر مع كل ما يمكن وضعه فيه. على سبيل المثال ، قد يأتي مصدر مشترك للفيروسات والملفات غير المرغوب فيها من محركات أقراص USB الخارجية أو محركات الأقراص الثابتة . والتي تتصل بسهولة بالكمبيوتر عبر منفذ USB

f0a4c5f74c.jpg
طريقة منع استخدام وسائط التخزين USB على جهاز الكمبيوتر

إذا كنت متصلاً بشبكة ، فهناك بعض السياسات في Windows تحظر مثل هذه الأجهزة ، ولكن إذا كنت تستخدم الجهاز خارج نطاق  شبكة، فهناك طريقة أكثر بساطة لحظر استخدام محركات أقراص USB المحمولة الخارجية على جهازك.

لتنفيذ هذه المهمة المذكورة أعلاه ، ستحتاج إلى إجراء تغيير على سجل النظام. لذلك وهنا من الضروري القيام بإنشاء نقطة استعادة أو عمل نسخة من ملفاتك الهامة قبل متابعة الإجراء.علاوة على ذلك ، يجب القول إن الإجراء يمكن عكسه بسهولة في حالة ترغب في ارجاعه الى حالته السابقة، كما هو موضح أدناه.

كيفية حظر استخدام محركات أقراص فلاش USB الخارجية في ويندوز على حاسوبك الخاص

لتنفيذ هذه العملية ، بالإضافة إلى تعديلات عميقة أخرى على النظام ، يجب أن يكون لديك حساب بصلاحيات المدير. تحقق من كيفية المتابعة:

اضغط على مفاتيح “Win + R” معًا لفتح نافذة “Run” وأدخل الأمر: regedit. اضغط على “Enter” ؛

طريقة منع استخدام وسائط التخزين USB على جهاز الكمبيوتر

من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة ، انتقل إلى هذا المسار: HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \ CurrentControlSet \ Services \ UsbStor؛

منع استخدام وسائط التخزين USB

انقر مرتين على “Start”.

منع استخدام وسائط التخزين USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

غيّر القيمة إلى “4” وانقر على “موافق” ؛ 

47f8fd8a5d.jpg

قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد إعادة تشغيل جهازك . عند توصيل جهاز USB خارجي أو محرك أقراص ثابتة. لن تتمكن من الوصول إليه من خلال “مستكشف الملفات” في Windows. تجدر الإشارة إلى أن مثل هذا التغيير يمكن أن يؤثر أيضًا على بعض الهواتف الخلوية . والتي تُعرِّف نفسها أحيانًا على أنها جهاز تخزين خارجي.

لإعادة هذا الإعداد ، كل ما عليك فعله هو إعادة الوصول إلى نفس السجل وتغيير قيمته مرة أخرى إلى “3” ، وليس حذف السجل الأصلي تحت أي ظرف من الظروف لأن هذا سيسبب لك مشاكل داخل النظام.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي تشرح باختصار كيفية تحديد موقع واستعادة الصور التي تم حذفها من Camera Roll على جهاز iPhone الخاص بك.

crossorigin="anonymous">