طريقة استعادة جهاز الايفون والايباد المفقود او المسروق

يتعرض الكثير من مستخدمي اجهزة ابل بمختلف انواعها وخصوصا الايفون الى فقدان اجهزتهم او تعرضهم للسرقة وهنا يقع المستخدم في حيرة وقلق وبالذات على محتويات الجهاز اذا كان يحوي بيانات خاصة .

وهنا نؤكد انه لاداعي للقلق حين فقد جهازك فقط تاكد من القيام بالخطوات القادمة وسوف تستعيد جهازك او على الاقل تمسح جميع بياناتك ولن يستطيع احد الوصول اليها .

اولا: الخطوات الاساسية عند استخدامك للجهاز قبل فقده :

1. قم بالتأكد من تفعيل خاصية iCloud في جهازك من الإعدادات Settings.
2. قم بتحميل تطبيق العثور على الآيفون Find iPhone لتتمكن بعد ذلك من معرفة أماكن أجهزتك في أي وقت اذا فقدت جهازك أو أردت معرفة موقعه على الخريطة أو مسح محتوياته أو اصدار صوت تنبيه عند فقدانك له في مكان ما على سبيل المثال أو حتى ارسال رسالة لتظهر على شاشة الجهاز .
3. اذهب إلى التطبيق وقم بوضع حساب Apple ID الخاص بك وكلمة المرور ليقوم التطبيق بعد ذلك بتحديد موقع جهازك على الخريطة.
3. اذهب الإعدادات Settings واختر iCloud، وقم بتفعيل Find My iPhone.

ثانيا : ماذا تفعل عند فقد الجهاز

طبعا في حال قمت بعمل الخطوات السابقة في الفقرة اولا فسوف يصبح من السهل اذا فقدت جهازك معرفة مكانه و مسح محتوياته وقفله برقم سري واصدار صوت تنبيه وارسال رسائل له تظهر على الشاشة وذك بتطبيق الخطوات التالية :
1. قم بالدخول من جهاز الكمبيوتر الى موقع iCloud أو عبر تطبيق العثور على الآيفون Find iPhone من أي جهاز أبل آخر وسيطلب منك حساب آي كلاود الموجود على الجهاز المفقود لتتمكن من الدخول وتتبع جهازك .

m

2- عند الدخول الى Find my iPhone

n


ستظهر لك قائمة بأجهزتك المسجلة في هذا الحساب , قم بإختيار الجهاز المفقود.
3. ستظهر لك هذه القائمةومنها يمكن عمل مايلي:

o
  • مسح محتوى الجهاز Erase .
  • في حال فقدان الجهاز Lost Mode .
  • اصدار صوت من الجهاز Play Sound .
  • وفي حال كان الجهاز مطفيء أو عند عدم وجود أبراج سيظهر خيار التنبيه عند تشغيل الجهاز أو توفر شبكة Notify me when found
  • وكذلك يمكن قفل الجهاز بكلمة سر أيضا حتى لايتمكن السارق من الدخول الى جهازك.
Untitled

بالنسبة لتعطيل الشريحة حتى لايعمل على الشبكات الموجودة في بلدك فيكون عن طريق رمز التعريف IMEI الخاص بهاتفك المحمول وذلك بالاتصال بمزودي الخدمة في البلد الذي تقطن فيه ليقوموا بدورهم من منع هذا الجهاز من الإتصال بشبكتهم وبالتالي فلن يستفيد الذي سرق الجهاز منه في نفس البلد إلا عن طريق بيعه كقطع غيار لكن لايمكنه أن يتصل بأي شبكه في بلدك ولكن هذا مرهون بوجود نظام يحمي الأجهزة المسروقة في البلد

شاهد أيضاً

Apple تواجه عقبات كبيرة مع فشل مودم 5G

أفاد المحلل مينغ تشي كو أن جهود شركة آبل لتطوير رقاقة مودم 5G قد فشلت، مما يعني أنها مضطرة إلى الاعتماد بشكل كبير على الموردين لجيل آيفون 15 في عام 2023.

crossorigin="anonymous">