اصدار جديد من ايباد برو بنسختين 11 و13 بوصة

لازالت شركة ابل تعلن كل عام عن تطوير لاجهزتها واطلاق نسخه جديدة من اجهزتها  بها العديد من المميزات اذ أعلنت آبل قبل قليل في مؤتمرها في بروكلين نيويورك عن أحدث أجهزة آيباد برو والتي تأتي مع شاشة LCD

بحواف أقل ولأول مرة بدون زر الشاشة الرئيسي، كما أن الشاشة تأتي بكثافة بكسل شبيهة للشاشة الموجودة في هاتف آيفون XR الذي بدأت الشركة بيعه الأسبوع الماضي.

وتقول الشركة أن الشاشة تأتي بتقنية Liquid Retina والتي تجعل من شاشات LCD أكثر وضوحًا بدقة 2388×1668 بكسل وبكثافة 264 بكسل مما يجعل العدد الإجمالي 3.98 بكسل، وهي تأتي بقياس 11 بوصة بدلًا من 10.5 بوصة بسبب صغر الحواف بالرغم من أن حجم الجهاز كاملُا كما هو.

كما أعلنت الشركة عن جهاز أخر بقياس 12.9 بوصة والذي يأتي بنفس الشاشة ولكن مع حجم أقل بسبب صغر الحواف، وهو على عكس ما قامت به الشركة مع الجهاز الأصغر. كما أنه يأتي أنحف بنحو 15%، حيث أنه أصبح 5.9مم مقارنة مع 6.9مم بالجيل السابق.

مؤتمر آبل: إطلاق آيباد برو بنسختي 11 و13 بوصة مع حواف أقل وبدون زر الشاشة - ipad pro

وبالحديث عن المواصفات الأخرى، فإن أجهزة آيباد برو أصبحت تدعم تقنية التعرف على الوجه FaceID بفضل الكاميرا الجديدة في الجهاز، مما يجعله أكثر أمانًا من أي جهاز لوحي أو كمبيوتر بحسب تعبير الشركة.

وتوفر الكاميرا الجديدة إمكانية التحكم بالجهاز عن طريق الإيماء، مثلما الحال مع هواتف آيفون X.

ونأتي للحديث عن المعالج، حيث يجلب آيباد برو برقاقة A12X Bionic بتقنية 7 نانو ميتر وهي أكثر كفاءة من A12 بحيث تحتوي على 10 ملايين ترانزيستور، وتقدم الرقاقة معالج مركزي ثماني النواة منها 4 نوى لتسريع الأداء، مما يجعل الجهاز أسرع 90% عن السابق. كما يحتوي على معالج رسومات سباعي النواة أسرع بالضعف من الجيل السابق. وهذه الرقاقة تجعل من أجهزة آيباد أسرع 92% مرة من أي أجهزة لوحية ومحمولة تم بيعها خلال العام السابق بحسب الشركة. حيث أن الجهاز يستطيع القيام بنحو 5 تريليون عملية في الثانية.

iPad Pro

ويجلب آيباد برو بطارية طويلة الأمد بحسب تعبير آبل تستمر ليوم كامل، كما يحمل منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرا بايت. ويدعم الجهاز شاشة بدقة 5K وبالإضافة إلى أجهزة التصوير والمعدات الموسيقية.

وبذكر المزيد من أساسيات آيباد برو الجديد، فإن الجهاز سيأتي مع قلم ذكي من الشركة يمكن شحنه بوضعه في أعلى الجهاز، كما هو الحال مع لوحة مفاتيح بتصميم مبسطة.

كما يجلب 4 سماعات ستيريو وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف، مما يحول الجهاز إلى منصة للاستفادة من تقنيات الواقع المعزز أفضل من أي وقت مضى وخصوصًا بوجود تطبيقات أدوبي الأخيرة.

وختامًا، فإن آيباد برو الجديد بشاشة 11 بوصة سيكون بسعر 799$، فيما ستكون نسخة 12.9 بوصة بسعر 999$.

المصدر: عام التقنية

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">