الرئيسية / ايفون / لماذا لاتعمل خاصية اللمس في الايفون بعد تغيير الشاشة

لماذا لاتعمل خاصية اللمس في الايفون بعد تغيير الشاشة

في الآونة الأخيرة ، هناك العديد من العملاء الذين اشتكوا من أن وظيفة معرف اللمس لهاتف iPhone  لم تعمل بعد تغيير واستبدال الشاشة ، وهنا نضع بعض الأسباب المحتملة التي تجعل خاصية اللمس  لا تعمل.

1. لا يمكن التعرف على خاصية اللمس

 

السبب : قد يكون عدم ايقاف تشغيل الهاتف قبل استبدال الشاشة

هناك بعض الأشخاص الذين قد يفككون جهاز iPhone دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف مسبقًا ، وهذا في الواقع سبب محتمل جدًا يسبب فشل وظيفة خاصية اللمس. إذا لم تقم بإيقاف تشغيل الهاتف أولاً ، فإن هذا الشيء فمن المحتمل ان هذه المشكلة سوف تحدث .

لحل هذه المشكلة قم باعادة تشغيل جهاز iPhone مرة أخرى ويمكن أن تعود وظيفة اللمس إلى العمل.

 

2. لا تعمل خاصيةاللمس وعدم امكانية الرجوع الى القائمة


 هنا قد يحدث عدم عمل خاصية اللمس وكذلك لا يمكنك الرجوع إلى القائمة عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية وإعداد بصمة إصبعك. وهنا  فإن أول شيء يمكنك تجربته هو توصيل جهازك بالكمبيوتر ونسخ البيانات احتياطيًا ، ثم حدث جهاز iPhone من خلال iTunes ، وعادةً ما يؤدي ذلك إلى حل المشكلة.

3- تلف او انقطاع الكيبل الخاص بزر الهوم

هناك سبب آخر محتمل لهذه الحالة يمكن أن يكون تلف او تمزق الكابل المرن الموصل لزر الهوم  ، فاذا كنت قد جربت إعادة تشغيل الـ iPhone الخاص بك أو قمت بتحديثه من خلال الايتونز ، ولا تزال خاصية اللمس  لا تعمل ، فقد تحتاج إلى تفكيك هاتفك للتحقق من ما إذا كان  الكبل المرن الموصل لزر الصفحة الرئيسية في حالة جيدة وهنا يجب عليك فحصة وفي حالته وجود اي تلف او تمزق يجب استبداله فورا لحل هذه المشكلة

4- خلل في الشاشة الجديدة .

اخيرا اذا قمت بهذه المحاولات المذكورة سابقا ولازالت خاصية اللمس لاتعمل  ولايعمل زر الهوم  ، فأتن السبب قد  يكون من الشاشة الجديدة نفسها   وهذا نادرا مايحدث اذا كانت الشاشة من النوع الجيد المطايق لمواصفات ابل ولكن مثل هذا شائع في الشاشات الرديئة الصنع لذا احرص على ان تكون الشاشة من النوع الافضل تجنبا لاي أعطال .

 

 

عن hloooltech

شاهد أيضاً

شرح طريقة إيقاف تشغيل وإزالة ون درايف في ويندوز 10

اذا كنت لاترغب في استخدام ون درايف كمساحة تخزين سحابي وتفضل استخدام طرق التخزين الأخرى …

اترك تعليقاً