تحديث iOS 11.3 سيجلب معه ميزة تحديد المواقع المتقدمة Advanced Mobile Location

هناك العديد من  الميزات الجديدة التي سيأتي بها تحديث iOS 11.3 لكافة هواتف iPhone ولوحيات iPad المتوافقة، وواحدة من تلك الميزات نذكر ميزة تحديد الموقع المتقدمة Advanced Mobile Location المعروفة إختصارًا بإسم AML.

عندما يتعلق الأمر بخدمات تحديد الموقع، فإن أجهزة iPhone من آبل تضم نظام تحديد المواقع GPS والذي يسمح للجهاز بتحديد موقعه، وهو ما يسهل مهام بعض التطبيقات مثل Fine My iPhone و Find My Friends، وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى، وهي التطبيقات التي تم إستخدامها في الماضي لإنقاذ الأرواح وتحديد أماكن الأشخاص الذين تعرضوا للإختطاف.

في حين أن هذه الميزات رائعة وتقدم خدمات كبيرة، فهي ليست مثالية تماما وهذا هو السبب في أن منظمات خدمات الطوارئ في جميع أنحاء العالم طلبت من شركة آبل تضمين ميزة لتحديد المواقع يحتمل أن تساهم في إنقاذ حياة المستخدمين داخل هواتف iPhone. هذه الميزة، يطلق عليها إسم Advanced Mobile Location، وهذه الميزة مدمجة في شبكات شركات الإتصالات ويمكنها أن تحدد بدقة فائقة موقع الشخص الذي أجرى المكالمة الطارئة.

هذا يعني أنه عندما يتم إجراء مكالمة طارئة، رقاقات GPS و WiFi داخل الجهاز المحمول ستقوم تلقائيا بنقل الموقع الدقيق لهذا الشخص لخدمات الطوارئ. وهذه الميزة ستكون مناسبة في العديد من الحالات مثل الحالة التي يفقد فيها الأشخاص طريق العودة داخل الغابات الشاسعة أو في حالات الإختطاف ولا يمكن التعرف على موقع الشخص المختطق. ويقال بأن هذه الميزة تعد دقيقة جدًا لدرجة أنها قادرة على إخبار خدمات الطوارئ بالغرفة التي يتواجد فيها الشخص المعني داخل شقة.

تواصلت جميعة أرقام الطوارئ الأوروبية المعروفة إختصارا بإسم EENA مع كل من آبل وجوجل في العام 2016 لتضمين هذه الميزة في أنظمة التشغيل الخاصة بها، وهو ما سارعت شركة جوجل للقيام به بحيث قامت بتضمين هذه الميزة في أجهزة الأندرويد منذ العام 2016، في حين قررت شركة آبل الإنتظار حتى الآن لتقوم بتضمين هذه الميزة في تحديث iOS 11.3.

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">