كيف تربح سامسونج من بيع ابل لآيفون 10 ؟

كيف تربح سامسونج من بيع ابل لآيفون 10 ؟ مثل هذا السؤال قد يضع القارئ والمتابع لاخبار التقنية في حيرة …..

فكيف لشركة منافسة ان تكسب وتربح من قيام منافسها ببيع اجهزته ..ان مما لاشك فيه ان رغم التنافس الكبير بين عملاقي صناعة الاجهزة الذكية فان  آبل تحتاج لسامسونج، وكذلك سامسونج تحتاج آبل، هذه علاقة قديمة بين الشركتين لكنها تتجلى بوضوح أكثر اليوم حيث تكسب سامسونج من كل آيفون 10 مباع أكثر مما تكسبه من جالكسي إس 8.

ان  التكاليف التصنيعية  لمكونات آيفون 10، تساهم سامسونج بجزء كبير منها لاسيما الشاشة التي تباع بسعر 80دولارا ، وإجمالاً تكسب سامسونج حوالي 110 دولار عن كل آيفون 10 مباع.

بحسب تحليلات شركة Counterpoint فإن آبل تتوقع بيع 130 مليون آيفون 10 خلال العامين المقبلين، وهذا سيترجم بـ 14 مليار دولار كعائدات لسامسونج نتيجة بيع المكونات. بالمقارنة فإن سامسونج تتوقع تحقيق عائدات 10 مليار دولار من بيع جالكسي إس 8 خلال العامين المقبلين.

أشارت تقديرات صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة سامسونج لتصنيع المكونات ستحقق عائدات حتى 4 مليار دولار من بيع المكونات كالشاشة وشرائح الذاكرة الداخلة بتصنيع آيفون 10 مقارنة بإنتاج المكونات الداخلة بتصنيع أحدث هواتفها الرائدة جالكسي إس 8.

تعتمد آبل على سامسونج بتصنيع شاشة OLED و الذاكرة الفلاشية والذاكرة العشوائية وهي الشركة الوحيدة القادرة على تلبية طلب آبل بالكمية والنوعية المطلوبة. وتشير التقديرات أن 35% من عائدات سامسونج تأتي من آبل وحدها.

 

المصدر: عالم التقنية بتصرف

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">