الرئيسية / الاخبار التقنية / مواصفات جهاز ايفون 10 او iPhone X

مواصفات جهاز ايفون 10 او iPhone X

اعلنت شركة ابل عن الأيفون X، او الايفون 10 والمزايا المهمة التي ستوفره فيه هي كالتالي:

أولا: شاشة OLED بتقنية Super Retina Display

أهم عنصر في الجهاز هي الشاشة، فهي تغطي الواجهة الأمامية في الجهاز، بدقة 2436×1125 بكسل، مع مقاس 5.8 إنش، بكثافة ألوان تصل حتى 458ppi، وستدعم الشاشة تقنية قوة اللمس أو 3D Touch، مع عرض محتوى بدقة HDR،

ثانيا: لا وجود لزر الهوم فكيف سيتم التحكم بالجهاز ؟

من ظهور الأيفون وآبل تعتمد على زر الهوم، وهو ذلك الزر الدائري أسفل شاشة الجهاز، لكن الأيفون X لن يحمل هذا الزر، وبالتالي وفرت آبل في نسخته الخاصة من نظام iOS 11، طرق تحكم مختلفة !

فمثلا عند الحاجة لفتح تعدد المهام، لإظهار التطبيقات المفتوحة، يكفي السحب من الأسفل إلى أعلى، وليس من أسفل الجهاز تماما حتى لا يتم فتح مركز التحكم، أما في حال تم الرغبة في الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، يكفي السحب من أعلى إلى أسفل !

أما من أجل فتح Siri، يكفي الضغط لمدة معينة على الزر في الجانب الأيمن، وهو الزر المخصص للتشغيل حيث أصبح بحجم أكبر.

ثالثا: ميزة التعرف على الوجه Fice iD

ولأن الأيفون x لا يحوي حساس بصمات، فإن آبل عوضته بتقنية التعرف على الوجه أو Face ID، هذه الميزة تتيح بالاعتماد على الحساسات المدمجة في أعلى الشاشة، بالإضافة إلى قدرات المعالج الرئيسي، من التعرف على وجه المستخدم بطريقة احترافية !

هذه التقنية تستطيع التعرف على ملامح الوجه، سواء كان بلحية أو دونها، كبيرا أو صغيرا، سواء وضعت المرأة الماكياج أم لا، مع النظارة أو دونها، ونسبة الخطأ 1 في مليون مرة استخدام، مما يعني دقة عالية للتعرف على الوجه ! وبالتالي هي تقنية آبل في مكان تقنية حساس البصمات !

أما بالنسبة لبيانات الوجه، فيتم تخزينها في الجهاز نفسه، ولا يتم مشاركتها مع أي جهة خارجية، مما يعني الحفاظ على الخصوصية والأمان !

هذا وستقوم جميع التطبيقات الداعمة للبصمة سابقا، بالاعتماد تلقائيا على بصمة الوجه من أجل الوصول إلى المحتوى الذي فيها، يشمل ذلك خدمة الدفع عن بعد آبل باي !

رابعا: دمج العديد من الأجهزة في أعلى الشاشة

ولأن الأيفون x يأتي بشاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الأمامية، فإن آبل قامت بدمج عدة حساسات ومستشعرات في الجهة العليا من الشاشة كما في الصورة السابقة.

خامسا: ميزة Animojis لإرسال إيموجي بنفس تعابير وجهك

أعلنت آبل أيضا عن ميزة Animojis، وهي الميزة التي تتيح لك إرسال إيموجي تحمل نفس تعابير وجهك، بحيث يكفي تشكيل التعبير بواسطة وجهك، ليقوم نظام التعرف على الوجه بتوفير الإيموجي المناسب، ويمكنك الاختيار بينها وإرسالها، وستتحرك وتكون بنفس الحركات التي قمت بها بواسطة وجهك.

سادسا: كاميرا مزدوجة في الأيفون x

الأيفون x سيدعم كاميرا خلفية مزدوجة، مع حساسات جديدة، مع القدرة على عرض والتقاط صور أفضل، حيث ستكون واحدة بمقاس f1.8 والأخرى بمقاس f2.4، مع ميزة Dual OIS، والتي تؤكد قدرة الجهاز على توفير صور ثابثة بدرجة أفضل، مما يعني أفضل من الكاميرا المزدوجة في الأيفون 8 بلس.

مع الاعتماد على فلاش رباعي بتقنية TrueTone، سيضمن عرض صور بوضوح عالي في ظروف الإضاءة الضعيفة أو في الليل !

سابعا: البطارية في الأيفون x ستكون أفضل من الأيفون 7

الأيفون x يدعم الشحن اللاسلكي، والبطارية خاصته ستضمن الحصول على ساعتين إضافية مقارنة بالأيفون 7.

ثامنا: قاعدة الشحن اللاسلكية AirPower

مما كشفت عنه آبل أيضا، قاعدة شحن لاسلكية تحمل اسم AirPower، يمكنها شحن الأيفون 8 وأيفون x (واحد منهما) بالإضافة إلى ساعة آبل وسماعات آبل AirPods.

السعر وموعد التوفر الرسمي لجهاز iPhone X !

ولأن جهاز iPhone X يحمل مزايا رائعة، فإنه سيتوفر بسعر بداية من 990$ وأسعار السعات الأخرى تختلف، في حين أن موعد الطلب المسبق سيكون يوم 27 أكتوبر، على أن يتم شحنه للزبائن الذين قاموا بطلبه يوم 3 نوفمبر !

 

منقول بتصرف من اخبار التطبيقات

عن hloooltech

شاهد أيضاً

تطبيقات شهيرة تستهلك ذاكرة تخزين هاتفك !

من أبرز المشاكل التى تواجه مستخدمى الهواتف الذكية هى انخفاض ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز نتيجة …

اترك تعليقاً