مواصفات ووميزات واسعار هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بلس

مواصفات ووميزات واسعار هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بلس بجانب هاتف Galaxy S8 . كشفت لنا سامسونج أيضأً عن النسخة الأكبر Galaxy S8 Plus . هاتف Galaxy S8 Plus أكبر في الحجم و قياس الشاشة و سعة البطارية و أغلى في السعر أيضاً . لكنه يتطابق مع Galaxy S8 في بقية الجوانب الأخرى ، و في هذا المقال نظرة مفصلة على هاتف جالكسي اس 8 بلس .

مواصفات ووميزات واسعار هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بلس

مواصفات جالكسي اس 8 بلس :

  • الشاشة : بقياس 6.2 إنش ، منحنية ، بدقة 2960 × 1440 بكسل ، من النوع Super AMOLED .
  • المعالج : Exynos 8895 أو Snapdragon 835 (بحسب الدولة) .
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجابايت
  • السعة التخزينية : 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل بتقنية Dual Pixel AF ، و التثبيت البصري OIS ، و فتحة عدسة f/1.7 .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 8 ميجابكسل .
  • البطارية : بسعة 3500 ملي أمبير .
  • نظام التشغيل : Android 7 Nougat .

مميزات جالكسي اس 8 بلس :

التصميم

لا يختلف هاتف Galaxy S8 Plus عن نظيره الأصغر Galaxy S8 من ناحية التصميم . فهو يأتي بتصميم معدني مغطى بزجاج Gorilla Glass 5 ، و قد تم إزالة زر Home من الجهة الأمامية في الهاتف لتوفير أكبر مساحة ممكنة للشاشة إضافة إلى إزالة الحواف الجانبية و جعل الشاشة منحنية من الجانبين و تقليل الحواف العلوية و السفلية أيضاً .

يتمتع هاتف Galaxy S8 Plus بميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68. و التي تجعله لا يسمح بنفاذ ذرات الغبار أو تسرب المياه إلى داخله و ذلك حتى عمق أقصاه 1.5 متر و مدة تصل إلى نصف ساعة . و يتوفر هاتف جالكسي إس 8 بلس بعدة ألوان : الأسود ، الأزرق ، الرمادي ، الفضي ، و الذهبي .

الشاشة و المواصفات الفنية

يأتي هاتف Galaxy S8 Plus يأتي بشاشة ذات قياس 6.2 إنش بدقة Quad HD بكثافة بكسلات 529 بكسل لكل إنش ، و بطارية بسعة 3500 ملي أمبير ، بخلاف ذلك يتطابق هاتفا Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus في باقي المواصفات و التي تشمل المعالج و الذاكرة العشوائية و الكاميرا و في كافة المزايا و الإضافات الأخرى .

يأتي هاتف جالكسي اس 8 بإصدارين من ناحية المعالج : إصدار يحمل معالج سامسونج Exynos 8895 ثماني النواة. أربعة منها بتردد 1.7 جيجاهيرتز للمهام العادية و أربعة أخرى بتردد 2.5 جيجاهيرتز للمهام الثقيلة . أما الإصدار الآخر فيحمل معالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز لأربعة أنوية و تردد 2.45 جيجاهيرنز للأربعة المتبقية . كلا المعالجين يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر FinFET ، و هي أحدث التقنيات المتوفرة حالياً في صناعة معالجات الأجهزة المحمولة ، هذه التقنية أفضل من ناحية الأداء بنسبة 27% و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 40% مقارنة بتقنية 14 نانومتر السابقة .

يحمل Galaxy S8 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت . و ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت بتقنية UFS 2.0 ذات السرعة العالية في نقل البيانات . علماً بأن السعة التخزينية قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي microSD ، أما البطارية فهي بسعة 3000 ملي أمبير .

يدعم Galaxy S8 أيضاً شبكات الجيل الرابع 4G LTE و شبكات الوايفاي بأنواعها dual-band Wi-Fi ac/a/b/g/n ، و Bluetooth 4.2 و تقنية NCF مع ميزة الدفع الإلكتروني Samsung Pay و منفذ USB Type C و منفذ سماعات الرأس 3.5 مليمتر . و مستشعر للبصمات في الجهة الخلفية إضافة إلى مستشعر خاص بالتعرف على قزحية العين ، و مستشعر للتعرف على الوجه أيضاً كل هذا من أجل التعرف على هوية المستخدم و حماية الهاتف !

الكاميرا

كاميرا Galaxy S8 بدقة 12 ميجابكسل.  و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.4 ميكرون مع فتحة عدسة كبيرة ذات اتساع f/1.7 و هذا يسمح للكاميرا بالتقاط كميات كبيرة من الضوء و يرفع أداءها في حالات الإضاءة المنخفضة ، الكاميرا تدعم ميزة Dual Pixel لعمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره بشكل دقيق و سريع ، كما تدعم ميزة التثبيت البصري OIS لمنع التشويش و اهتزاز الصورة .

هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بلس : الكاميرا

كاميرا Galaxy S8 هي ذاتها المستخدمة في Galaxy S7 من ناحية المستشعر و العدسات . لكن التحسين هنا يأتي بصورة برمجية حيث تعمل الكاميرا على التقاط أكثر من صورة بشكل متتابع ثم دمجها معاً في صورة واحدة لزيادة حدة الصورة و جودة تفاصيلها . الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ 1.7 أيضاً ، و هي تعمل بتقنية التركيز التلقائي AF لأول مرة بالنسبة لكاميرا أمامية .

مزايا أخرى

  • من خلال تطبيق S Health ستكون هناك إمكانية لإجراء محادثة مرئية مع طبيب لأخذ الاستشارات الطبية !
  • المساعد الشخصي Bixby و الذي يقوم بتقديم الاقتراحات و الرد على الاستفسارات من خلال مزايا الذكاء الاصطناعي .
  • تطبيق Samsung Connect لإدارة الأجهزة الذكية المنزلية من حولك .
  • الهاتف سيأتي بسماعات رأس من صناعة شركة AKG .

السعر و موعد الإصدار

سيبدأ طرح هاتف Galaxy S8 Plus نهاية شهر إبريل المقبل بسعر يبدأ من 850 دولاراً أمريكياً .

المصدر : موقع اخبار التطبيقات

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">