مواصفات ووميزات واسعار هاتف سامسونج جالكسي إس 8

أعلنت سامسونج رسمياً عن الهاتف الذكي الجديد Galaxy S8 ، يأتي هاتف جالكسي إس 8 هذا العام بتصميم ثوري و تحسينات جوهرية مهمة على مستوى المواصفات الفنية و البرمجية ، فدعونا تنعرف أكثر على تحفة سامسونج الفنية ، رحبوا معنا بهاتف Galaxy S8 !

مواصفات جالكسي اس 8 :

  • الشاشة : بقياس 5.8 إنش ، منحنية ، بدقة 2960 × 1440 بكسل ، من النوع Super AMOLED .
  • المعالج : Exynos 8895 أو Snapdragon 835 (بحسب الدولة) .
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجابايت
  • السعة التخزينية : 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل بتقنية Dual Pixel AF ، و التثبيت البصري OIS ، و فتحة عدسة f/1.7 .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 8 ميجابكسل .
  • البطارية : بسعة 3000 ملي أمبير .
  • نظام التشغيل : Android 7 Nougat .

مميزات جالكسي اس 8

التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

منذ أواخر عام 2014 و سامسونج تعتمد تصميماً مميزاً لهواتفها الراقية ألا و هو التصميم المعدني المغطي بالزجاج و هو ذات التصميم الموجود لدينا هنا مع Galaxy S8 المصنوع من سبائك الألمنيوم مع غطاء من زجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش و الكسر نسبياً .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

هاتف Galaxy S8 يأتي بشاشة بنسبة أبعاد 1:2 و تشغل مساحة تبلغ 84% من الجهة الأمامية مع حواف قليلة و نحيفة جداً و انحناء بسيط للشاشة من الجانبين ، كذلك تم إزالة زر Home و نقل مستشعر البصمات للجهة الخلفية بجانب الكاميرا ، مع ملاحظة أن زر Home الافتراضي الموجود في الشاشة يستجيب للضغط كذلك لإعطاء إحساس كما لو كان حقيقياً ، هذا كله سمح لسامسونج زيادة قياس الشاشة إلى 5.8 إنش مع الحفاظ على أبعاد مماثلة للإصدار السابق Galaxy S7 .

هاتف Galaxy S8 يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ما يعني أنه لا يسمح بنفاذ الماء و الغبار إلى الداخل ف الظروف العادية ، كما يستطيع الصمود تحت الماء لفترة تصل إلى 30 دقيقة و على عمق أقصاه 1.5 متر بدون ضرر في الظروف القياسية .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 بميزة مقاومة الماء و الأتربة

أبعاد Galaxy S8 تبلغ 149 للطول × 68 مليمتر للعرض مع سمك يبلغ 8 مليمتر ، و وزن يصل إلى 151 جراماً ، و هذا لا يختلف كثيراً عن Galaxy S7 برغم زيادة قياس الشاشة كما ذكرنا ، و يتوفر جالكسي اس 8 بعدة ألوان هي : الأسود ، الأزرق ، الذهبي ، الرمادي ، و الفضي .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الألوان

الشاشة

شاشة جالكسي اس 8 بقياس 5.8 إنش ، بنسبة طول إلى عرض 1:2 ، و تبلغ دقتها 1440 × 2960 بكسل (Quad HD) ما يعني أن كثافة البكسلات تبلغ 568 بكسل لكل إنش ، و هي مغطاة بزجاج حماية Gorilla Glass 5 لحمايتها من الخدش و الكسر .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

الشاشة تدعم ميزة HDR 10 و هي تقنية جديدة تسمح للشاشة بدعم نحو مليار لون تقريباً يتم توليدها عند تشغيل الأفلام و مقاطع الفيديو المصوّرة بتقنية HDR و التي لا تجدها سوى على مواقع مثل Amazon و Netflix و غيرها ، لذا فقد لا تكون هذه الميزة ذات فائدة كبيرة إن لم يوجد لديك محتوي يدعم تلك التقنية لتشغيله و الاستفادة من أداء الشاشة .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

المواصفات الفنية

يأتي هاتف جالكسي اس 8 بإصدارين من ناحية المعالج : إصدار يحمل معالج سامسونج Exynos 8895 ثماني النواة ، أربعة منها بتردد 1.7 جيجاهيرتز للمهام العادية و أربعة أخرى بتردد 2.5 جيجاهيرتز للمهام الثقيلة . أما الإصدار الآخر فيحمل معالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز لأربعة أنوية و تردد 2.45 جيجاهيرنز للأربعة المتبقية . كلا المعالجين يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر FinFET ، و هي أحدث التقنيات المتوفرة حالياً في صناعة معالجات الأجهزة المحمولة ، هذه التقنية أفضل من ناحية الأداء بنسبة 27% و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 40% مقارنة بتقنية 14 نانومتر السابقة .

يحمل Galaxy S8 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت بتقنية UFS 2.0 ذات السرعة العالية في نقل البيانات ، علماً بأن السعة التخزينية قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي microSD ، أما البطارية فهي بسعة 3000 ملي أمبير .

يدعم Galaxy S8 أيضاً شبكات الجيل الرابع 4G LTE و شبكات الوايفاي بأنواعها dual-band Wi-Fi ac/a/b/g/n ، و Bluetooth 4.2 و تقنية NCF مع ميزة الدفع الإلكتروني Samsung Pay و منفذ USB Type C و منفذ سماعات الرأس 3.5 مليمتر و مستشعر للبصمات في الجهة الخلفية إضافة إلى مستشعر خاص بالتعرف على قزحية العين ، و مستشعر للتعرف على الوجه أيضاً كل هذا من أجل التعرف على هوية المستخدم و حماية الهاتف !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : أول هاتف بميزة التعرف على الوجه !

الكاميرا

كاميرا Galaxy S8 بدقة 12 ميجابكسل و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.4 ميكرون مع فتحة عدسة كبيرة ذات اتساع f/1.7 و هذا يسمح للكاميرا بالتقاط كميات كبيرة من الضوء و يرفع أداءها في حالات الإضاءة المنخفضة ، الكاميرا تدعم ميزة Dual Pixel لعمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره بشكل دقيق و سريع ، كما تدعم ميزة التثبيت البصري OIS لمنع التشويش و اهتزاز الصورة .

كاميرا Galaxy S8 هي ذاتها المستخدمة في Galaxy S7 من ناحية المستشعر و العدسات ، لكن التحسين هنا يأتي بصورة برمجية حيث تعمل الكاميرا على التقاط أكثر من صورة بشكل متتابع ثم دمجها معاً في صورة واحدة لزيادة حدة الصورة و جودة تفاصيلها . الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ 1.7 أيضاً ، و هي تعمل بتقنية التركيز التلقائي AF لأول مرة بالنسبة لكاميرا أمامية .

مزايا أخرى

  • من خلال تطبيق S Health ستكون هناك إمكانية لإجراء محادثة مرئية مع طبيب لأخذ الاستشارات الطبية !
  • المساعد الشخصي Bixby و الذي يقوم بتقديم الاقتراحات و الرد على الاستفسارات من خلال مزايا الذكاء الاصطناعي .
  • تطبيق Samsung Connect لإدارة الأجهزة الذكية المنزلية من حولك .
  • الهاتف سيأتي بسماعات رأس من صناعة شركة AKG .

السعر و موعد الإصدار

يبدأ طرح هاتف Galaxy S8 يوم 28 إبريل المقبل بأسعار تبدأ من 750 دولاراً أمريكياً .

المصدر: موقع اخبار التطبيقات

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">