ابل تخطط لتحويل الايفون إلى لوحة لمس لحاسب ماك بوك

خبر -البوابة العربية للاخبار التقنية

أظهر طلب حصول شركة آبل على براءة اختراع جديد يتعلق بجهاز إكسسوارات إلكتروني وجود فكرة لدى الشركة تتمثل بإمكانية إنشاء منصة لاحتضان الأجهزة الإلكترونية على نمط حاسب محمول قادرة على احتواء الأجهزة الإلكترونية الذكية خاصتها مثل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

ويأتي ذلك بعد قيام مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية اليوم الخميس بنشر الطلب المقدم بتاريخ 20 سبتمبر/ايلول 2016 للحصول على براءة اختراع من قبل الشركة الواقع مقرها في كوبرتينو لما يوصف بانه جهاز إكسسوارات إلكتروني.

وتعرض الصور المرفقة لطلب براءة الاختراع احتضان المنصة المفترضة لهاتف آيفون في مكان وجود لوحة التتبع بحيث تجري جميع عمليات الحوسبة من خلال هاتف آيفون ويعتبر الحاسب المحمول عبارة عن جهاز طرفي أصم.

بينما تعرض الصور الأخرى فكرة أقل غرابة تتمثل باحتضان المنصة لحاسب آيباد لوحي والذي يأخذ مكان شاشة العرض لحاسب ماك بوك المحمول، وهي فكرة مقبولة إلى حد ما كون هناك الكثير من الأغلفة المزودة بلوحة مفاتيح لحاسب آيباد بحيث يبدو وكأنه حاسب محمول متكامل.

وقد جرى سابقاً تجريب الفكرة التقليدية التي قد تعطي نتائج غير عادية المتمثلة بتحويل الهاتف الذكي إلى حاسب محمول، إلا انها لاقت نجاحاً محدوداً، حيث كانت شركة موتورولا أول شركة بارزة تحاول خوض غمار هذه الفكرة عن طريق جهاز Atrix 4G الذي كشفت عنه الشركة خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2011.

وعاودت شركة إتش بي HP لاحقاً طرحها للفكرة من جديد عن طريق منصة Elite X3 Lapdock، حيث لم تقم الشركة بإنتاج كميات كبيرة من هذه المنصة تبعاً لكونها مخصصة فقط لهاتف Elite x3 ومكلفة للغاية.

ويعود الجزء الأهم من الإخفاقات التي منيت بها هذه الفكرة إلى حقيقة أن الطريقة التي يستعمل بها الناس الهواتف الذكية تختلف اختلافاً جوهرياً عن طريقة استعمالهم للحواسيب المحمولة، وبشكل خاص أجهزة آبل المحمولة.

ويمل الناس إلى تحديث هواتفهم الذكية بشكل منتظم عن طريق استبدال تلك الأجهزة كل عام او اثنين، في حين أن أجهزة الحاسب المحمول تمتلك عمراً أطول بكثير، وينبغي التذكير أن وجود براءة الاختراع لا يعني دائماً أن الشركة قد تنظر إلى تلك الأفكار بشكل جدي

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">