سناب شات تستحوذ على شركة متخصصة في تقنية الواقع المعزز

أفادت صحيفة إسرائيلية اليوم الأحد بأن شركة سناب، المالكة لخدمة التراسل المصور سناب شات، اشترت “سيماجين ميديا” Cimagine Media، وهي شركة ناشئة متخصصة في تقنية الواقع المعزز، وذلك في صفقة تراوحت قيمتها بين 30 و 40 مليون دولار أميركي.

وقالت صحيفة “كالكاليست” Calcalist المالية اليومية إن شركة “سيماجين” سوف تصبح، بموجب الصفقة، مركزًا للتطوير والأبحاث يتبع سناب شات في إسرائيل، ويُتوقع أن تقوم بإضافة المزيد من الموظفين إلى جانب الحاليين البالغ عددهم 20.

 

وتختص شركة “سيماجين” التي تأسست قبل نحو أربع سنوات، في مجال الرؤية الحاسوبية، ومعالجة الصور لحظيًا، وتطوير الخدمات المحمولة، والتسويق الدولي، إضافة إلى مجالات أخرى.

 

وطورت شركة “سيماجين” تقنية أطلقت عليها اسم “الواقع المعزز الحقيقي بدون محدد” True Markerless Augmented Reality، وهي تسمح للمستخدمين افتراضيًا بوضع الأثاث والأجهزة المنزلية التي يرغبون بشرائها في أرجاء منازلهم، وذلك على الأجهزة المحمولة خاصتهم، عند النقر على زر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق الشركة من ذوي المهارات العالية، وليس التقنية الخاصة بها، ربما يكون السبب الرئيس وراء صفقة الشراء من قبل سناب. هذا وقد تأسست الشركة في عام 2012 وحصلت على تمويل ببضعة ملايين من الدولارات.

يُشار إلى أن الصفقة الجديدة تأتي بعيد إعلان الذراع التلفزيوني التابع لشركة الإعلام والترفيه الأميركية والت ديزني أنه سيصنع عروضًا خصيصًا لخدمة سناب شات، في أحدث صفقة تعقدها شركة سناب مع شركات إعلامية كبرى.

وقد وقعت شركة سناب، التي تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام في العام المقبل، مجموعة من اتفاقات المحتوى والإعلان خلال عام 2016 مع شركات، مثل “فياكوم” Viacom، و “إن بي سي يونيفرسال” NBC Universal التابعة لشركة كومكاست، وشركة تايم وارنر.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستاجرام.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">