سعر الايفون 7 ومميزاته الرائعة

لقد أعلنت شركة  آبل رسمياً عن هاتف iPhone 7 الجديد ، و الذي يأتي هذا العام بالعديد من المزايا و التحسينات . و سوف نلقي الضوء على أبرز خصائص ايفون 7 ، و أهم ملامح التغيير فيه ، و بالطبع تقييم للمواصفات و السعر . هيا بنا في تلك الجولة !

ملخص مواصفات iPhone 7 :
  • الشاشة : من النوع IPS LCD بقياس 4.7 إنش بدقة 750×1334 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Apple A10 بتردد 2.4 جيجاهيرتز ، بمعمارية 64 بت ، رباعي النواة .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت ، من النوع LPDDR4 .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/1.8 ، بتقنية التثبيت البصري .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/2.2
  • ميزة مقاومة الماء إذ يستطيع iPhone 7 الصمود حتى 30 دقيقة تحت الماء ، و على عمق 1 متر بحد أقصى .
  • السعات التخزينية : 32 / 128 / 256 جيجابايت .
  • البطارية : بسعة 1960 ملي أمبير .
  • الألوان : الذهبي ، الذهبي المختلط بالوردي ، الفضي ، الرمادي  ، و الأسود المطفي و اللامع .

 التصميم

بشكل عام يتشابه تصميم iPhone 7 مع تصميم iPhone 6s لكن مع بعض الاختلافات . الأبعاد تقريباً تكاد تكون متطابقة من ناحية الطول و العرض . من الجهة الخلفية في iPhone 7 نلاحظ أن آبل قامت بتعديل موضع خطوط الهوائي Antenna لتصبح موجودة عند الحافة العليا و السفلي ، كما أن الكاميرا باتت أقل بروزاً من الإصدار السابق .
من الجانب السفلي نجد أيضاً أن آبل قامت بإزالة منفذ سماعات الرأس Headphone Jack ، و اللجوء إلى سماعات EarPods التي تعتمد على منفذ Lightning الخاص بالشحن . هناك أيضاً سماعات AirPods اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث . السماعات التي تعمل بمنفذ Lightning تأتي مع الهاتف ، أما السماعات اللاسلكية ستباع بشكل منفرد بسعر 160$ .
و فيما يخص الصوتيات أيضاً ، هاتف iPhone 7 يعمل بصوت ستريو ، و لدينا سماعات إضافية مكان منفذ سماعات الرأس القديم ، و بذلك يكون صوت iPhone 7 أقوي بمرتين من الإصدار السابق بحسب آبل .
يدعم هاتف iPhone 7 ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68 ما يعني أن iPhone 7 يمكنه الصمود تحت الماء بدون ضرر لمدة تصل إلى 30 دقيقة و على عمق يبلغ 1 متر كحد أقصى .
يضاً قامت آبل بإعادة تصميم زر Home ليستجيب للمس بدلاً من الضغط . فعند اللمس ينتج اهتزاز بسيط في الزر يعطي إحساساً للمستخدم كما لو قام بالضغط عليه فعلاً ، و ذلك أسلوب مشابه لما فعلته آبل في لوحة اللمس في أجهزة الماك بوك .
و بجانب الألوان التقليدية : الفضي ، الذهبي ، الذهبي المختلط بالوردي ، الرمادي ، هناك لون جديد آخر و هو اللون الأسود المطفي و اللامع .
الشاشة
شاشة ايفون 7 بنفس الدقة الدقة و الحجم لكن آبل قامت بزيادة السطوع بنسبة 25% أي أنها باتت 625 نقطة سطوع ، و أصبحت الألوان مشبعة أكثر ، و هو ما يمكن ترجمته إلى وضوح أفضل للشاشة حتى في حالات الإضاءة الشديدة تحت ضوء الشمس ، و لدينا ميزة 3D Touch أيضاً . الشاشة كذلك مضادة لبصمات الأصابع 
المعالج
هاتف iPhone 7 يحمل معالج Apple A10 رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت . و هو بحسب آبل أسرع من معالج Apple A9 الموجود في iPhone 6s بنحو 40% ، و أسرع من معالج A8 بنسبة 200% ، و يحتوي على 3.3 مليون ترانسستور ، كما أنه أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة كبيرة .
 بالنسبة للجرافيك و الرسوميات و الألعاب ، فمعالج A10 الجديد أفضل من ناحية دعم الرسوميات بنسبة 50% مقارنة بالإصدار السابق ، و أفضل بنسبة 300% مقارنة بمعالج Apple A8 .
السعات التخزينية
السعات التخزينية تبدأ من 32 جيجابايت ( بدلاً من سعة 16 جيجابايت كما في السابق ) ، و هناك كذلك سعات أكبر بحجم 128 جيجابايت ، و للمرة الأولى ، لدينا iPhone 7 بسعة 256 جيجابايت . ( اللون الأسود متوفر فقط بسعتي 128 / 256 جيجابايت ) .
البطارية
هاتف iPhone 7 يحمل بطارية بسعة 1960 ملي أمبير ( مقارنة بهاتف iPhone 6s الذي يحمل بطارية بسعة 1710 ملي أمبير ) بزيادة 10% عن بطارية iPhone 6s ، يتوقع أن نرى تحسناً في أداء البطارية ليس فقط لزيادة سعتها و إنما كذلك بسبب تقليل استهلاك الطاقة في الإصدار العاشر من نظام iOS ، و كذلك من قبل مكونات iPhone 7 مثل المعالج و الشاشة .
عمر البطارية في آيفون 7 موضح بشكل تفصيلي في الصورة المرفقة ، و بحسب آبل فإن بطارية iPhone 7 أفضل من الإصدار السابق iPhone 6s بحوالي ساعتين ، و هي البطارية الأفضل مقارنة بأي إصدار آخر من الآيفون .
الكاميرا
كاميرا iPhone 7 بدقة 12 ميجابكسل مثل الإصدار السابق ، لكن التحسينات الأخرى في كاميرا iPhone 7 جيدة ، إذ تم تكبير فتحة العدسة إلى f/1.8 ، و كذلك زيادة سرعة المستشعر بنسبة 60% ، و تقليل استهلاكه للطاقة بنسبة 30% ، و ذلك يعني استقبال كم أكبر من الضوء و بالتالي تحسين جودة الصور و صفاء الألوان ، و تحسين أداء الكاميرا في التصوير الليلي و الإضاءة المنخفضة .
أيضاً لدينا ميزة التثبيت البصري OIS الذي انتظرناها طويلاً ، و فلاش LED رباعي Quad LED Flash ، و معالج صور جديد ، و تعتمد الكاميرا على 6 عدسات مختلفة . الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 fps ، و بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 fps .
الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 ، و بميزة التثبيت التلقائي لمنع اهتزاز الصور عند التقاط السيلفي .
السعر و موعد الإصدار
  • سعر iPhone 7 بسعة 32 جيجابايت : 650$
  • سعر iPhone 7 بسعة 128 جيجابايت : 750$
  • سعر iPhone 7 بسعة 256 جيجابايت : 850$

سيتم إتاحة ايفون 7 للحجز المسبق ابتداءً من يوم  9 سبتمبر ، كما سيتم طرحه للبيع في الاسواق ابتداءً من 16 سبتمبر ، أما نظام iOS 10 فسيتم إطلاقه في 13 سبتمبر المقبل .

المصدر بتصرف : http://www.arabapps.org 

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">