الرئيسية / ايفون / سعر الايفون 7 ومميزاته الرائعة

سعر الايفون 7 ومميزاته الرائعة

لقد أعلنت شركة  آبل رسمياً عن هاتف iPhone 7 الجديد ، و الذي يأتي هذا العام بالعديد من المزايا و التحسينات . و سوف نلقي الضوء على أبرز خصائص ايفون 7 ، و أهم ملامح التغيير فيه ، و بالطبع تقييم للمواصفات و السعر . هيا بنا في تلك الجولة !

ملخص مواصفات iPhone 7 :
  • الشاشة : من النوع IPS LCD بقياس 4.7 إنش بدقة 750×1334 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Apple A10 بتردد 2.4 جيجاهيرتز ، بمعمارية 64 بت ، رباعي النواة .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت ، من النوع LPDDR4 .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/1.8 ، بتقنية التثبيت البصري .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/2.2
  • ميزة مقاومة الماء إذ يستطيع iPhone 7 الصمود حتى 30 دقيقة تحت الماء ، و على عمق 1 متر بحد أقصى .
  • السعات التخزينية : 32 / 128 / 256 جيجابايت .
  • البطارية : بسعة 1960 ملي أمبير .
  • الألوان : الذهبي ، الذهبي المختلط بالوردي ، الفضي ، الرمادي  ، و الأسود المطفي و اللامع .

 التصميم

بشكل عام يتشابه تصميم iPhone 7 مع تصميم iPhone 6s لكن مع بعض الاختلافات . الأبعاد تقريباً تكاد تكون متطابقة من ناحية الطول و العرض . من الجهة الخلفية في iPhone 7 نلاحظ أن آبل قامت بتعديل موضع خطوط الهوائي Antenna لتصبح موجودة عند الحافة العليا و السفلي ، كما أن الكاميرا باتت أقل بروزاً من الإصدار السابق .
من الجانب السفلي نجد أيضاً أن آبل قامت بإزالة منفذ سماعات الرأس Headphone Jack ، و اللجوء إلى سماعات EarPods التي تعتمد على منفذ Lightning الخاص بالشحن . هناك أيضاً سماعات AirPods اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث . السماعات التي تعمل بمنفذ Lightning تأتي مع الهاتف ، أما السماعات اللاسلكية ستباع بشكل منفرد بسعر 160$ .
و فيما يخص الصوتيات أيضاً ، هاتف iPhone 7 يعمل بصوت ستريو ، و لدينا سماعات إضافية مكان منفذ سماعات الرأس القديم ، و بذلك يكون صوت iPhone 7 أقوي بمرتين من الإصدار السابق بحسب آبل .
يدعم هاتف iPhone 7 ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68 ما يعني أن iPhone 7 يمكنه الصمود تحت الماء بدون ضرر لمدة تصل إلى 30 دقيقة و على عمق يبلغ 1 متر كحد أقصى .
يضاً قامت آبل بإعادة تصميم زر Home ليستجيب للمس بدلاً من الضغط . فعند اللمس ينتج اهتزاز بسيط في الزر يعطي إحساساً للمستخدم كما لو قام بالضغط عليه فعلاً ، و ذلك أسلوب مشابه لما فعلته آبل في لوحة اللمس في أجهزة الماك بوك .
و بجانب الألوان التقليدية : الفضي ، الذهبي ، الذهبي المختلط بالوردي ، الرمادي ، هناك لون جديد آخر و هو اللون الأسود المطفي و اللامع .
الشاشة
شاشة ايفون 7 بنفس الدقة الدقة و الحجم لكن آبل قامت بزيادة السطوع بنسبة 25% أي أنها باتت 625 نقطة سطوع ، و أصبحت الألوان مشبعة أكثر ، و هو ما يمكن ترجمته إلى وضوح أفضل للشاشة حتى في حالات الإضاءة الشديدة تحت ضوء الشمس ، و لدينا ميزة 3D Touch أيضاً . الشاشة كذلك مضادة لبصمات الأصابع 
المعالج
هاتف iPhone 7 يحمل معالج Apple A10 رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت . و هو بحسب آبل أسرع من معالج Apple A9 الموجود في iPhone 6s بنحو 40% ، و أسرع من معالج A8 بنسبة 200% ، و يحتوي على 3.3 مليون ترانسستور ، كما أنه أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة كبيرة .
 بالنسبة للجرافيك و الرسوميات و الألعاب ، فمعالج A10 الجديد أفضل من ناحية دعم الرسوميات بنسبة 50% مقارنة بالإصدار السابق ، و أفضل بنسبة 300% مقارنة بمعالج Apple A8 .
السعات التخزينية
السعات التخزينية تبدأ من 32 جيجابايت ( بدلاً من سعة 16 جيجابايت كما في السابق ) ، و هناك كذلك سعات أكبر بحجم 128 جيجابايت ، و للمرة الأولى ، لدينا iPhone 7 بسعة 256 جيجابايت . ( اللون الأسود متوفر فقط بسعتي 128 / 256 جيجابايت ) .
البطارية
هاتف iPhone 7 يحمل بطارية بسعة 1960 ملي أمبير ( مقارنة بهاتف iPhone 6s الذي يحمل بطارية بسعة 1710 ملي أمبير ) بزيادة 10% عن بطارية iPhone 6s ، يتوقع أن نرى تحسناً في أداء البطارية ليس فقط لزيادة سعتها و إنما كذلك بسبب تقليل استهلاك الطاقة في الإصدار العاشر من نظام iOS ، و كذلك من قبل مكونات iPhone 7 مثل المعالج و الشاشة .
عمر البطارية في آيفون 7 موضح بشكل تفصيلي في الصورة المرفقة ، و بحسب آبل فإن بطارية iPhone 7 أفضل من الإصدار السابق iPhone 6s بحوالي ساعتين ، و هي البطارية الأفضل مقارنة بأي إصدار آخر من الآيفون .
الكاميرا
كاميرا iPhone 7 بدقة 12 ميجابكسل مثل الإصدار السابق ، لكن التحسينات الأخرى في كاميرا iPhone 7 جيدة ، إذ تم تكبير فتحة العدسة إلى f/1.8 ، و كذلك زيادة سرعة المستشعر بنسبة 60% ، و تقليل استهلاكه للطاقة بنسبة 30% ، و ذلك يعني استقبال كم أكبر من الضوء و بالتالي تحسين جودة الصور و صفاء الألوان ، و تحسين أداء الكاميرا في التصوير الليلي و الإضاءة المنخفضة .
أيضاً لدينا ميزة التثبيت البصري OIS الذي انتظرناها طويلاً ، و فلاش LED رباعي Quad LED Flash ، و معالج صور جديد ، و تعتمد الكاميرا على 6 عدسات مختلفة . الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 fps ، و بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 fps .
الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 ، و بميزة التثبيت التلقائي لمنع اهتزاز الصور عند التقاط السيلفي .
السعر و موعد الإصدار
  • سعر iPhone 7 بسعة 32 جيجابايت : 650$
  • سعر iPhone 7 بسعة 128 جيجابايت : 750$
  • سعر iPhone 7 بسعة 256 جيجابايت : 850$

سيتم إتاحة ايفون 7 للحجز المسبق ابتداءً من يوم  9 سبتمبر ، كما سيتم طرحه للبيع في الاسواق ابتداءً من 16 سبتمبر ، أما نظام iOS 10 فسيتم إطلاقه في 13 سبتمبر المقبل .

المصدر بتصرف : http://www.arabapps.org 

عن hloooltech

شاهد أيضاً

طريقة استخدام جهاز الايفون x مع عدم وجود زر الريئسية كما في الهواتف الاخرى

بدأت شركة آبل الأمريكية بطرح هاتفها الذكي الجديد iPhone X في الأسواق العالمية، وهو أول …