الرئيسية / اندرويد / فوائدة متعددة ورائعة لوضع الطيران (Airplaine Mode ) في هاتفك المحمول

فوائدة متعددة ورائعة لوضع الطيران (Airplaine Mode ) في هاتفك المحمول

 

من الخصائص المتوفرة في الاجهزة الذكية عامة هي وضع الطيران وهي ليست على مسماها ولكن ابتكارها في الاساس كان لتمكين الناس من استخدام اجهزتهم على متن الطائرات التي تمنع استخدام الهاتف في وضع التشغيل لما تسببه اشاراته من تأثير على نظام الملاحة بالطائرة من هنا جاءات فكرة تشغيل الهاتف ل في وضع يسمح للمستخدم بتشغيل الهاتف دون شبكة الجوال.

  ان هذه الخاصية التى يغفل الكثير عنها لها العديد من الاستخدامات التي يمكنك استغلالها لوضع الطيران المتوفر بهاتفك المحمول، والذي تم وضعه لمنع هاتفك من إرسال أو استقبال الإشارات، بينما يظل يسمح باستخدام برامج أخرى، مثل الألعاب أو التطبيقات الأخرى.

وعن استخدامات “وضع الطيران “بهاتفك المحمول نضع بين يديك 6 استخدامات ستجعلك تفعل هذا الوضع على هاتفك بين حين وآخر، وهي :

 

 1- “وضع الطيران ” يقلل من استهلاك البطارية

حيث يعمل “وضع الطيران ” على التقليل من استهلاك بطارية هاتفك أو حاسبك اللوحي، ويسمح لك بعرض الصور، والملفات، والألعاب، وغيرها دون استهلاك للبطارية.

2– “وضع الطيران ” شحن جهازك بشكل أسرع

حيث ينصح لتسريع عملية شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي، بوضعه على وضع الطيران، لأن الهاتف في هذه الحالة يقوم بتعطيل واي فاي، وتقنية بلوتوث، ونظام تحديد المواقع وكذلك شبكة الهاتف.

3– “وضع الطيران ” تجنب تكاليف التجوال الدولي

وكذالك أيضا يعمل هذا الوضع على تجنب الفواتير الفلكية التي قد تنجم عن التجوال الدولي، أثناء سفرك خارج البلد، فغالبا ما تنسى تعطيل هذا الأمر لتفاجئ بفواتير مرتفعة، لذلك أفضل وسيلة لتجنب ذلك هو جعل الهاتف في وضع الطيران، وبالتالي فإن الجهاز سيستخدم فقط الواي فاي كوسيلة اتصال لإنترنت.

4- “وضع الطيران ” منع الإعلانات في الألعاب

حيث  تعمل العديد من الألعاب بدون اتصال بالإنترنت، وبالتالي فإن وضع الطيران سيمنع ظهور الإعلانات أثناء اللعب.

5– “وضع الطيران ” مع الأطفال

هنا إذا كان لديك أطفال ويلعبون على جهازك الخاص، فيمكنهم الاتصال بشخص عن طريق الخطأ أو الدخول لحسابك في التطبيقات الأخرى، ولمنع ذلك فيمكنك جعل الهاتف في وضع الطيران.

6– “وضع الطيران ” تجنب الإزعاج

فإذا كنت تريد تجنب الإزعاج سواء عن طريق الاتصالات الهاتفية، أو الرسائل القصيرة وحتى واتس آب، فأفضل حل هو تفعيل وضع الطيران.

عن hloooltech

شاهد أيضاً

آيفون 10 يتفوق على آيفون 8 من حيث نسبة الاقبال

استطاع هاتف آيفون 10 الرائد من شركة آبل انتزاع اهتمام شريحة كبيرة من العملاء في …