شركة ابل تحدد موعد مؤتمر WWDC 16 للكشف عن iOS 10 ومنتجات اخرى

 

 

تنظم آبل منذ 8 سنوات مضت مؤتمر WWDC 16 للمطورين والعبارة هي اختصارالجملة: Apple WorldWide Developers Conference، ويستمر لمدة 5 أيام كاملة وسوف يبدأ هذا العام اعتبارا من 13 يونيو حتى 17 يونيو، وتكون بدايته في قاعة Bill Graham Civic Auditorium، أما باقي الأيام من 14 إلى اليوم 17 فستكون في مبنى Moscone West في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وهذا المؤتمريعد مؤتمرا مهم  جدا من بين جميع مؤتمرات آبل، وتظهر أهميته من حيث شغف جميع الناس به وبخاصة مطوري التطبيقات والمبرمجين، حيث أنه ومنذ أربع سنوات سابقة كان الحصول على تذكرة لحضور المؤتمر أمر خيالي وأمنية كل مطور، حيث أن التذاكر كانت تنفذ بسرعة، ففرصة حضوره تعد فرصة هامة لكل مطور.

وي وتحرص الشركة على توفير فرصة الحضور لجميع المطورين ، بحيث أن الحصول على تذكرة سيكون عن طريق قرعة، والتسجيل ابتداء من 18 – 22 أبريل، والقرعة ستقام يوم 25 أفريل، أما سعر التذكرة فهو 1599 $، وذلك من خلال الدخول على 

 

https://developer.apple.com/wwdc/register

 

 

 كما ستقدم آبل 350 منحة للطلاب، حيث يمكنهم الحضور لهذا المؤتمر مجانا، فقط مع بعض الشروط التي تطلبها آبل، وبالتالي فهي فتحت المجال لعدة فئات لحضور أهم مؤتمرات التقنية، ويمكن التسجيل في برنامج المنح من خلال التالي : 

 

https://developer.apple.com/wwdc/scholarships

 

  ومن المتوقع ان يتم خلال هذا المؤتمر الكشف عن المنتجات التالية : 

1- الكشف رسميا عن الإصدار الجديد iOS 10 :

 

 

بطبيعة الحال الموعد التاريخي للكشف عن الإصدار الرئيسي لنظام التشغيل iOS هو مؤتمر المطورين هذا، حاليا ستنتقل آبل بالمستخدمين إلى الإصدار العاشر أو iOS 10، والذي من المتوقع أن توفر من خلاله المئات من المزايا الجديدة، لكن التوقع الأهم أن هذا الإصدار سيحظى بتغيير جذري من حيث التصميم.

 

2-الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد OS X 10.12 وتغيير إسم النظام:

 

 من المتوقع أن تعلن آبل عن تحديث جديد لنظام الماكنتوش، أو إصدار جديد من نظام OSX، وهو الآخر الذي سيحظى بتغييرات كثيرة أولها تغيير الإسم من OS X إلى Mac OS كما أفادت بذلك تسريبات كثيرة مؤخرا.

ايضاستقوم آبل بالإعلان عن فئة جديدة من أجهزة الماك بوك أو الآي-ماك، والتي من المتوقع أن تحمل المزيد من التطويرات قد تكون أساسا في الشاشة والتصميم زيادة على المعالج ومخارج USB المتطورة، مع تقديم تقنيات جديدة.

3- الجيل الثاني من ساعة آبل:

 

من بين التوقعات الأخرى هو قيام آبل بالإعلان عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية، لا يمكن الجزم بذلك لكن هذا الاحتمال وارد جدا، خاصة وأن آبل لم تقم بذلك خلال المؤتمر السابق، وأما الجديد المتوقع في الساعة، فقد تحدثنا عنه سابقا، لكن أهم ما ستتميز به الساعة هو التصميم الجديد الذي يركز على زيادة نحافة الساعة، وتحسين عملها بتطوير القطع الداخلية الخاصة بها.

 

 

 

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">