ثغرة أمنية خطيرة في نظام آبل iOS 9.3.1 على آيفون 6S و آيفون 6S بلس.

ذكر خبير أمني ان هناك ثغرة خطيرة في هاتف آبل آيفون 6S و آيفون 6S بلس تمكن أي شخص ذي نوايا سيئة من الدخول  إلى لائحة الاتصالات بالإضافة إلى صور المستخدم على الهاتف الذكي و ذلك عن طريق المساعد الشخصي الذكي لـ آبل “سيري/ Siri”.
الثغرة الجديدة كشف عنها الخبير الأمني “خوسي رودريغيز” و ذلك في فيديو على موقع يوتيوب، يكشف فيه الخبير الأمني عن كيفية عمل هذه الثغرة، حيث يشرح أن الهاكر يجب أن يكون له تواصل مباشر مع الهاتف، و عن طريق المساعد الشخصي الذكي لـ آبل سيري الذي يجب أن يكون مفعلا في شاشة الاستقبال يمكن له الولوج إلى لائحة الاتصالات و صور المستخدم حتى لو كان الهاتف مقفلا.

و يتطلب الأمر طلب سيري أن يقوم ببحث يتعلق بعنوان بريد إلكتروني إيميل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انطلاقا من شاشة الاستقبال حيث سيكفي الهاكر الضغط على نتائج البحث للتمكن من تجاوز شاشة القفل و الولوج إلى  لائحة الاتصالات و صور المستخدم، حيث يشير الخبير أن الثغرة موجودة في التحديث الأخير من نظام آبل iOS 9.3.1 على آيفون 6S و آيفون 6S بلس.

و إلى الآن لم تبدي آبل أية ردة فعل في هذا الموضوع.

 

   
                                                                                   الفيديو 

 

شاهد أيضاً

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">